اخبار سياسية

_ دعا الرئيس فرماجو الى اخذ دوره لتجاوز العقبات . _اسوان : المجتمع الدولي بذل مجهودا للتوصل الى حل بشأن الانتخابات الصومالية .


مقديشو__ قال الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في الصومال جيمس اسوان أن المجتمع الدولي بذل مجهودا من أجل التوصل إلى حل في الخلاف القائم بين الحكومة الصومالية والمعارضة بشأن الانتخابات الفيدرالية القادمة والتقريب بين وجهات نظر القيادات .

ودعا سوان في مقابلة اجرته معه شبكة ال (BBC) القسم الصومالي الرئيس محمد عبد الله فرماجو إلى أخذ دوره في الجمع بين الأطراف المعنية بالانتخابات لتجاوز العقبات أمامها ؛ مشيرا الى ان ثمّة فرصة إذا اجتمعت القيادة الصومالية لعرض الأفكار المختلفة بشأن الانتخابات لمناقشتها ستنتهي الخلافات ؛

ووصلت القيادات الصومالية بشقيها سلطة ومعارضة إلى طريق مسدود رغم انتهاء ولاية البرلمان الفيدرالي في ديسمبر الماضي وانتهاء ولاية رئيس الجمهورية في الـثامن من فبراير المقبل ؛ وكان السفير الامريكي السابق لدى الصومال ستيفن شوارتز اتهم مطلع الاسبوع المجتمع الدولي بتجاهل الوضع في الصومال ؛ مشيرا الى ان الرئيس محمد عبدالله فرماجو استفاد من ذلك ؛ وقال شوارتز ان هدف فرماحو هو تقويض الولايات الاقليمية والقضاء عليها وهو مايتسبب بعودة البلاد الى الصراعات .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share