الخميس , مايو 19 2022
الرئيسية / أخبار وتقارير / _ الصومال تندد استهداف الحوثيين لدولة الامارات وتؤكد وقوفها الى جانب ابوظبي حكومة وشعباً . _ المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف دولة الامارات .

_ الصومال تندد استهداف الحوثيين لدولة الامارات وتؤكد وقوفها الى جانب ابوظبي حكومة وشعباً . _ المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف دولة الامارات .

 


خاص _ القلم الصومالي .
………………………………….
أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية فجر اليوم الاثنين اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي في اليمن تجاه الإمارات .

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) عن بيان لوزارة الدفاع أن الهجوم لم ينجم عنه أية خسائر بشرية ؛ حيث سقطت بقايا الصاروخين اللذين تم اعتراضهما وتدميرهما في مناطق متفرقة حول إمارة أبو ظبي .

وأشار بيان وزارة الدفاع الإماراتية إلى أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات ؛ وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات .

ويأتي الهجوم الجديد على الإمارات بعد أسبوع من هجوم شنه الحوثيون على أبو ظبي الاثنين الماضي وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين .

واعلن التحالف في اليمن الخميس الفائت تنفيذ عملية عسكرية واسعة لشل قدرات الحوثيين في عدد من المحافظات اليمنية بعد ان استهدفت الجماعة مواقع في أبو ظبي بينها المطار .

وفي تطور جديد دانت الجامعة العربية أمس الأحد “الهجمات الإرهابية” التي نفذها الحوثيون في الإمارات ؛ ودعت الجامعة “كافة الدول إلى تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية” .

وقالت الجامعة في قرار صدر إثر اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين في القاهرة ان “هذه الهجمات الإرهابية التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإرهابية تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتهديدًا حقيقيًا على المنشآت المدنية الحيوية وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالمي كما تشكل تهديدًا للسلم والأمن الإقليميين” .

وتناقل نشطاء مشاهد مصورة لعملية تصدي الدفاعات الجوية الإماراتية لصواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه الإمارات سقطت شظاياها بمناطق متفرقة حول أبوظبي دون حدوث خسائر بشرية .

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية قد أعلنت اليوم الاثنين عن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون، سقطت بقاياهما بمناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي ولم ينجم الهجوم عن أية خسائر بشرية .

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن لافروف وبن زايد أجريا اليوم الاثنين اتصالا هاتفيا بمبادرة من الجانب الإماراتي حيث “بحثا القضايا الحيوية لمواصلة تعزيز العلاقات متعددة الجوانب بين روسيا والإمارات” .

وذكر البيان أن الوزيرين أوليا اهتماما خاصا لـ”مهمات التطبيق العملي للاتفاقات التي تم التوصل إليها على المستوى الأعلى” .

وأفاد البيان بأن لافروف وآل نهيان “تطرقا بالتفاصيل إلى الأوضاع الراهنة في اليمن وحوله في ظل الهجمات المستمرة من قبل حركة أنصار الله الحوثية على المنشآت المدنية في الإمارات” .

وشدد الطرفان على “أنه لا آفاق لحل النزاع الذي طال أمده في اليمن بالقوة وضرورة إطلاق عملية التسوية السلمية في أسرع وقت ممكن عن طريق إجراء مفاوضات شاملة حول إيجاد حلول سياسية بمشاركة جميع القوى السياسية والأطراف الدينية والإقليمية الأساسية في هذا البلد ومع أخذ مصالحها بعين الاعتبار” .

“ودعا الوزيران، حسب الخارجية الروسية، إلى “مواصلة التنسيق الوثيق والمثمر للخطوات في مسار التسوية اليمنية والقضايا السياسية الخارجية الأخرى في مختلف المنصات الدولية خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن التابع لها” .

ونددت الحكومة الصومالية بالهجوم الذي شنته جماعة الحوثي على مدينة أبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة الاثنين قبل الفائت ؛ ووصف القائم باعمال وزير الخارجية عبدي سعيد موسى الهجوم بالارهابي وقدم نيابة عن الحكومة تعازيه إلى اهالي الضحايا الذي سقطوا بالهجوم ؛ مشيرا إلى أن الإرهاب يشكل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي ؛ مؤكدا تضامن بلاده مع الشعب الإماراتي ؛ وقُتل ثلاثة أشخاص فيما أصيب ستة آخرون بجروح في هجوم الحوثيين على أبوظبي بواسطة طائرات مفخخة وقد وعدت الحكومة الإماراتية بالرد على ذلك الهجوم ومعاقبة المسؤولين عنه .

وتتعاطف الصومال حكومة وشعبا مع دولة الامارات وشعبها جراء ما تتعرض له من هجمات ارهابية عبر الطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ البالستية التي تستخدمها جماعة الحوثي الانقلابية لضرب اهداف مدنية اماراتية في مدينة ابوظبي .

وعبّر عدد من المسؤولين الصوماليين على المستويين الفيدرالي والاقليمي عن ادانتهم الشديدة لهجمات جماعة الحوثي الارهابية ؛ مؤكدين وقوفهم الى جانب دولة الامارات العربية المتحدة التي باتت مرمى لنيران المليشيات الحوثية الارهابية .

Alqalm Editor
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Editor
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share