اخبار سياسية

_ اكد وقوفه الى جانب رئيس الوزراء وادان تصرفات الرئيس المنتهية ولايته . _ اتحاد مرشحي الرئاسة يعقد اجتماع طارئ ويصدر بيان هام حول الوضع في البلاد .

مقديشو _ القلم الصومالي .
عقد مجلس اتحاد مرشحي الرئاسة اجتماع طارئ اليوم الجمعة بمقديشو لتبادل وجهات النظر حول الوضع في البلاد لاسيما الاضطرابات السياسية الاخيرة ؛ واكد اتحاد مرشحي الرئاسة في بيان اصدره مساء اليوم وقوفه الى جانب رئيس الوزراء محمد حسين روبلي ودعمه بشكل كامل كونه المسؤول عن امن البلاد والانتخابات بعد فشل الرئيس المنتهية ولايته في اجراء انتخابات حرة وشفافة ونزيهة بوقتها ؛ واشار البيان الى ان الاتحاد يؤيد ويساند رئيس الوزراء لاجراء تحقيق شامل في قضية ضابط المخابرات اكرام تهليل المختفية منذ شهرين واعلن جهاز المخابرات نهاية الاسبوع الفائت قتلها على ايدي حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة ؛ مُشدداً على تقديم المتهم الى العدالة فورا .

وادان اتحاد مرشحي الرئاسة تصرفات الرئيس المنتهية ولايته محمد عبدالله فرماجو التي تُعد عقبة كبيرة امام تحقيق العدالة في قضية اكرام تهليل والحماية غير القانونية التي يقدمها للمتهمين في القضية المرفوعة ضدهم ؛ واوضح البيان ان الاتحاد يُراقب عن كثب تحركات رئيس مجلس الشعب محمد مرسل عبدالرحمن الذي يسعى الى اعادة انتاج مجلس الشعب المنتهية ولايته وعودة اعضائه وتعطيل جهود رئيس الوزراء وعرقلة تحقيق العدالة في قضية اكرام تهليل ؛ وذكّر الاتحاد رئيس مجلس الشعب فشله الذريع في تمرير تمديد ولاية الرئيس المنتهية ولايته لسنتين التي كادت ان تزج البلاد في حرب اهلية .

وحذّر اتحاد مرشحي الرئاسة رئيس مجلس الشعب المنتهية ولايته محمد مرسل عبدالرحمن من الاقدام مرة اخرى على خطوة قد تؤدي الى اغراق البلاد في حرب اهلية ؛ داعياً مرسل الى الكف عن المؤامرات ضد الاعمال الدستورية التي يمارسها رئيس الوزراء ؛ ودعا الاتحاد في بيانه المجلس الاستشاري الوطني الى النظر بعين الاعتبار لمطلبهم حول اجراء تعديلات بعض آليات العملية الانتخابية وتعجيل الانتهاء من انتخابات مجلس الشيوخ .

واثنى اتحاد مرشحي الرئاسة على جهود رئيس ولاية هيرشبيلي علي عبدالله حسين “جودلاوي” واعطائه فرصة متساوية للمرشحين المتنافسين في الانتخابات على مقاعد مجلس الشيوخ ؛ راجيين ان تتسم هذه الانتخابات بالشفافية والنزاهة .

ودعا مجلس اتحاد مرشحي الرئاسة القوات المسلحة تجنب الانخراط في العملية السياسية والقضايا الانتخابية وان يكونوا عوناً لرئيس الوزراء في اداء واجبه حسب توجيهاته ؛ كما دعا الاتحاد الشعب الصومالي ورؤساء الولايات الاقليمية والمجتمع الدولي الى التعاون لاجراء انتخابات شفافة متفق عليها وباسرع وقت . 

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share