الثلاثاء , مايو 18 2021
الرئيسية / اخبار سياسية / _ ابدى استعداده للعمل في الحفاظ على امن واستقرار البلاد وتطبيق القانون . _المرشح الرئاسي عُسبلي يُرحب بقراري فرماجو ومجلس الشعب .

_ ابدى استعداده للعمل في الحفاظ على امن واستقرار البلاد وتطبيق القانون . _المرشح الرئاسي عُسبلي يُرحب بقراري فرماجو ومجلس الشعب .

مقديشو_ رحب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب زعيم حزب “إليس” المرشح لرئاسة الجمهورية عبدالقادر عُسبلي علي قراري الرئيس المنتهية ولايته محمد عبدالله فرماجو ومجلس الشعب الفيدرالي للتراجع عن تمديد ولاية مؤسسات الدولة لسنتين قادمتين ؛ مشيراً الى انّ خطاب فرماجو امام مجلس السعب كان جميلاً ؛ واضاف نشكر الرئيس المنتهية ولايته واعضاء مجلس الشعب على الموقف الذي اتخذوه . وقال المرشح الرئاسي في تصريح لقناة “يونفيرسال” الفضائية “اهنئ الشعب الصومالي على تحقيق هذا الانجاز العظيم والعودة الى تنفيذ اتفاق 17 سبتمبر 2020 بشأن الانتخابات” ؛ مُطالباً القائم باعمال رئيس الوزراء محمد حسين روبلي بتوجيه دعوة الى رؤساء الولايات الاقليمية لبدء المشاورات حول تحديد المسارات التي تأخذها العملية الانتخابية قبل حلول عيد الفطر بمشاركة من لم يمكن الاستغناء عنه لحضور المحادثات . وقدًم المرشح الرئاسي شكره للقوات الحكومية التي اعلنت رفضها للمتديد والآخرين الذين كانوا موالين للحكومة المنتهية ولايتها ؛ حيث قال انّ القوات المنشقة ساهمت بشكل فعال على ايقاف التمديد غير القانوني وانقذت الوطن من حكم الفرد ونظام الديكتاتور وتدمير البلاد ؛ كما اثنى على القوات الموالية للحكومة المنتهية ولايتها باداء واجبهم وحماية مؤسسات الدولة . وابدى المرشح الرئاسي عبدالقادر عسبلي استعداده للعمل من اجل الحفاظ على امن واستقرار البلاد ؛ داعياً الجميع الاطراف الى تطبيق القانون وسيادة الدستور الصومالي ؛ ويُعد عُسبلي عضو في مجلس اتحاد مرشحي الرئاسة وواحداً من ابرز المرشحين للخوض في الانتخابات الرئاسية القادمة ويُحظى بتأييد شعبي كبير وله علاقات واسعة مع مختلف اطياف المجتمع الصومالي ؛ ويرى محللون سياسيون انه مرشح بارز وقوي ووجه جديد من المتوقع الفوز برئاسة الجمهورية في الانتخابات المُزمع اجراؤها قريباً .