غير مصنف

_هجوم على قاعدة عسكرية امريكية .

_الشباب تصدر بيان وتزعم مقتل 100 جندي ؛ فيما مصدر عسكري يؤكد احباط الهجوم ومصرع المهاجمين ؛ وامريكا تشيد بالدور البطولي للجيش الصومالي ؛ وهجوم انتحاري يستهدف قوات ايطالية بمديشو .

بلد دوغلي_ اصدر المكتب الاعلامي لحركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة اليوم بياناً باللغة الانجليزية تناولت فيه الهجوم الذي شنّه مقاتلوها على القاعدة العسكرية الامريكية في مطار مدينة بلد دوغلي بولاية شبيلي السفلى .

وزعمت الحركة مقتل 100 جندي وتحطيم طائرات اثر استهداف مقاتليها اكبر قاعدة عسكرية امريكية في البلاد والتي تبعد عن العاصمة مقديشو ( 100 ك . م ) .

وحسب وكالة الانباء الصومالية فقد افادت مصادر عسكرية ان الجيش الصومالي افشل هجوماً شنّته حركة الشباب على القاعدة الامريكية في بلدوغلي بغضون دقائق وقتلت جميع المهاجمين ؛ مؤكدا عدم سقوط ضحايا في صفوف قوات الجيش .

من جهة ثانية ادانت الولايات المتحدة الامريكية الهجوم ؛ مشيدة بالدور البطولي للقوات الصومالية التي احبطت الهجوم ؛ واكدت الحكومة الامريكية التزامها المساند للصومال حكومة وشعباً من خلال الجهود المشتركة للقضاء على الجماعات الارهابية وبناء دولة قوية تقود شعبها الي مستقبل افضل .
الي ذلك استهدف هجوم انتحاري اليوم قوات إيطالية كانت مارّة بالقرب من كلية جالي سياد العسكرية سابقاً في العاصمة مقديشو .

وتعد القوات الايطالية ضمن بعثة الاتحاد الاوربي الذي يقدم تدريبات للقوات الصومالية .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share