اخبار سياسية

_قدّم تعازيه الي اُسرتي الشهيدين ودعا الحكومة الي اتخاذ الاجراءات ضد الجُناة . _ائتلاف المُعارضة يصدر بياناً بشأن الاحداث الاخيرة .

مقديشو_ اصدر الائتلاف الوطني لاحزاب المعارضة اليوم بياناً بشأن الاحداث الاخيرة في مقديشو حيث قدّم تعازيه الي اسر واقارب الشهيدين مدينة عبدالله عبدي وحسن علي عداوي الذين استشهدا برصاص شرطي مساء الجمعة الفائتة ؛ مُديناً جريمة القتل الوحشية ضد المواطنين الصوماليين .

ودعا الائتلاف الي اتخاذ اجراءات فعّالة من قِبل المسؤولين تجاه الجُناة من يمارسون القتل والتجاوزات ضد ابناء الشعب الصومالي ؛ مشيداً بدور المواطنين الذين عبّروا عن مخاوفهم ؛ وحثّ البيان الصوماليين على حماية امن الدولة وممتلكاتها .

كما اكد البيان ان فرض حظر التجوال لا يخضع للاجراءات المناسبة المنصوص عليها في المادة 131 من دستور جمهورية الصومال الفيدرالية وبالتالي غير قانوني ؛ داعياً الحكومة الفيدرالية الي الالتزام بالمبادئ الدولية لحقوق الانسان الوارد في القانون الدولي والدستور الصومالي المؤقت ؛ كما حثّ الائتلاف الحكومة على تسوية المظالم العامة في قرارات تقييد حقوق الشعب على ان تكون مقبولة وحكيمة وفقاً للدستور المؤقت للبلاد .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share