اخبار سياسية

_قدّم اعتذاراً لعبدالشكور عن الهجوم الذي تعرض له مقر حزبه . _رئيس الوزراء السابق والمرشح لرئاسة الجمهورية يدعوا الاستفادة من التجربة الاثيوبية واجراء انتخابات توافقية .

مقديشو_دعا رئيس الوزراء الصومالي السابق والمرشح لرئاسة الجمهورية حسن علي خيري الي الاستفادة من التجارب من اثيوبيا المجاورة التي نتجت ازمتها عن الخلاف في الانتخابات ؛ جاء ذلك في كلمة لخيري القاها امام عدد من انصارها الذين استقبلوه في مطار مقديشو الجمعة .

واوضح رئيس الوزراء السابق الي انه قلق بشأن الانتخابات القادمة والخلافات القائمة حولها ؛ محذرا عن تفاقم الازمة والدخول في مأزق على غرار مايحدث في اثيوبيا ؛ مشيرا الي ان الحرب الدائرة بين الحكومة الاثيوبية وادارة اقليم تيجراي سببه خلاف حول الانتخابات التي جرت في الاقليم ؛ مطالبا جميع الاطراف الي عدم جر البلاد لمربع الفوضى والعودة الي الخلف واجراء انتخابات توافقية ومواصلة مسيرة بناء الدولة الصومالية .

من جهة ثانية قام رئيس الوزراء السابق حسن علي خيري بزيارة مقر حزب ودجر حيث التقى بزعيم الحزب عبدالرحمن عبدالشكور وقدم له الاعتذار عن الهجوم الذي تعرض له مقر الحزب منتصف ديسمبر من العام 2017 عندما كان رئيسا للوزراء ؛ واشار زعيم حزب ودجر عبدالرحمن عبدالشكور في منشور له على حسابه بالفيس بوك الي انه قبِل اعتذار خيري ؛ داعياً المسؤولين المتورطين في الهجوم الي تقديم الاعتذار له وانتهاز الفرصة .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share