اخبار سياسية

_فيما يتعلق بقانون منح بنادر 13 مقعداً بمجلس الشيوخ . _رئيس الجمهورية يمتنع عن التوقيع عليه ورئيس الشيوخ يعُدّه باطلاً .

مقديشو_امتنع رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو عن التوقيع على قانون تمثيل محافظة بنادر الذي صادق عليه مجلس الشعب الفيدرالي باغلبية ساحقة ؛ واشارت شبكة “goob joog” الاخبارية الي انّ رئيس مجلس الشعب محمد مرسل شيخ عبدالرحمن احال القرار في السابع والعشرين من يونيو الفائت الي وزارة الدستور واللجان الدستورية .

واوضحت الشبكة انّ عدد كبير من النواب مارسوا الضغوطات على رئيس مجلس الشعب لتقديم قانون تمثيل بنادر الي رئيس الجمهورية لكنه تثاقل عن الامر واهمله ؛ مؤكدة ان عدم تقديم القرار الي الرئيس هو اتفاق بين رئيس مجلس الشعب والرئيس نفسه طبقاً لتوصيات مستشاري رئيس الجمهورية الذين حذروه من التوقيع على القرار خشية مواجهته اتهاماً بخرق الدستور في حال تفيذ ذلك ؛ وكان قانون تخصيص 13 مقعداً لمحافظة بنادر في مجلس الشيوخ وقوانين اخرى صادق عليها مجلس الشعب اثار جدلاً وعارضته بعض الولايات الاقليمية الي جانب معارضة رئيس مجلس الشيوخ عبدي حاشي عبدالله الذي اعدّ في بيان اصدره امس تلك القوانين باطلة مُحذراً اللجنة الوطنية المستقلة من تنفيذها والاعتماد عليها .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share