أخبار امنية

_فيما تم تسجيل 126 اصابة خلال آخر 24 ساعة . _قرارات حكومية للحد من تفشي وباء (COVID19) .

مقديشو_ قررت الحكومة تصريف الاعلام الفيدرالية اغلاق المدارس والجامعات ومنح اجازة للموظفين في الدوائر الحكومية باستثناء من يقومون بالاعمال الضرورية بدءاً من يومنا الاربعاء للحد من تفشي وباء (COVID19) الذي عاود الكرّة مرة اخرى في البلاد وتسبب بوفاة العشرات .

واشار القائم باعمال وزير الاعلام عثمان دوبي الى انّه سيتم خفض حركة التنقل بين العاصمة والاقاليم ؛وحث الحكومة المواطنين على استخدام الكمامات في الأماكن العامة ودور العبادة ؛ داعية المشاركين في التجمعات المرخص لها بالتزام التباعد واستخدام الكمامات ؛ واكدت الحكومة منع أي شخص لا يحمل شهادة طبية توضح خلوه من الوباء صدرت في مدة أقصاها 72 ساعة من دخول البلاد .

الى ذلك اعلنت وزارة الصحة ورعاية المجتمع في حكومة تصريف الاعمال الفيدرالية تسجيل 126 حالة اصابة جديدة بوباء (COVID19) خلال الـ24 الساعة الماضية ليصل عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 7،518 حالة .

واشارت القائم باعمال وزير الصحة ورعاية المجتمع فوزية أبيكر نور الى انه تم تسجيل 6 حالات وفاة جديدة حيث بلغت إجمالي حصيلة الوفيات 249 حالة ؛ موضحة انّ العدد الاجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء وصلت إلى 3,846  حالة ؛ وشددت وزارة الصحة على ضرورة إتباع الإرشادت الصحية للوقاية من الاصابة بالوباء .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share