اخبار سياسية

_فيما الدبلوماسيين والموظفين بالسفارة الصومالية بكينيا يعودون الى مقديشو . _”ايغاد” ترحب بالاتفاق السياسي بين الحكومة الفيدرالية والولايات الاقليمية .

جيبوتي_رحبت هيئة “ايغاد” الحكومية للتنمية بالاتفاق الذي توصلت اليه الحكومة الصومالية الفيدرالية والولايات الاقليمية في 17 سبمتبر الفائت ؛ ودعت قادتي الحكومة الفيدرالية والولايات واصحاب المصلحة الى حل الخلافات فيما يخص ادارة الانتخابات من خلال تعزيز الثقة وتوافق الاراء استنادا الى الاتفاق المبرم بين الطرفين .

جاء ذلك في البيان الختامي للقمة الاستثنائية لهيئة “ايغاد” الذي عُقد امس الاحد في جيبوتي العاصمة؛ واعرب البيان عن تقديره للجهود التي بذلتها قوات الأمن الصومالية المدعومة من بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال “أميصوم” في محاربة حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة ؛ داعيا إلى استئناف المحادثات بين الحكومة الصومالية الفيدرالية وادارة صومالاند ؛ وتناولت المنظمة في بيانها الختامي المكون من 17 بندا تطورات الأحداث في السودان وجنوب السودان وإثيوبيا والصومال وجائحة كورونا .

في سياق آخر عاد 17 من الدبلوماسيين والموظفين في السفارة الصومالية بنيروبي اليوم الاثنين إلى العاصمة مقديشو ؛ تنفيذا لتعليمات من وزارة الخارجية الصومالية التي طلبت منهم العودة إلى البلاد خلال 7 أيام بعد اتخاذ الحكومة الفيدرالية الصومالية قرارا بقطع العلاقات الدبلوماسية مع كينيا في 15 من شهر ديسمبر الجاري .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share