الأحد , يوليو 25 2021
آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار امنية / _فيما الجيش يُعلن مقتل 24 من مسلحي حركة الشباب . _ اغتيال ضابط وانفجار سيارة بعبوة لاصقة في حادثين منفصلين بمقديشو .

_فيما الجيش يُعلن مقتل 24 من مسلحي حركة الشباب . _ اغتيال ضابط وانفجار سيارة بعبوة لاصقة في حادثين منفصلين بمقديشو .

مقديشو_ اغتيل مساء اليوم الاحد ضابط بالجيش الوطني ؛ وتفيد المعلومات الواردة ان مسلحين يُعتقد انهم من حركة الشباب اطلقوا النار على ملازم اول احمد علي في مديرية ودجر بالعاصمة مقديشو .

الى ذلك اكدت تقارير اعلامية انفجار سيارة من نوع “برادو” مساء اليوم ايضاً في تقاطع تليح بمديرية هُدن في العاصمة مقديشو ؛ موضحة انّ الانفجار الذي كان قوياً وسُمع ذويه في بعض المديريات جاء نتيجة عبوة ناسفة الصقت بالسيارة ؛ واشارت التقارير الى انّ هناك اصابات خطيرة من المارة وسائق السيارة الذي لم يُعرف هويته بعد ويُرجح انه من مسؤولي الدولة ؛ وحتى تحرير الخبر لم تتحمل اي جهة مسؤوليتها عن الحادث الاّ انّ اصابع الاتهام تشير الى انّ حركة الشباب الموالية لتنظيم وراء العملية ؛ بالمقابل لم تصدر الحكومة الصومالية تعلقياً حتى اللحظة . 

يأتي ذلك في وقت اﻋﻠﻦ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺼﻮﻣﺎﻟﻲ مقتل 24 ﻣﻦ ﻣﺴﻠﺤﻲ ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺩﻳﻨﺴﻮﺭ ﺑﺈﻗﻠﻴﻢ ﺑﺎﻱ ﻓﻲ ﻭﻻﻳﺔ ﺟﻨﻮﺏ الغرب ؛ واشارت ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ الى ﺃﻥ ﺍﻟﺠﻴﺶ تصدّى لثلاث ﻫﺠﻤﺎﺕ ﻟﻤﻘﺎﺗﻠﻲ ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ على قواعد ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺼﻮﻣﺎﻟﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ .