اخبار سياسية

_فيما الامم المتحدة تؤكد دعهما الكامل . _وصول ثلاث رؤساء ولايات الى مقديشو للمشاركة في المؤتمر التشاوري وروبلي يُعرب عن تفاؤله لنجاحه .


مقديشو_ وصل الى العاصمة مقديشو اليوم الخميس كلاً من رؤساء ولايات جلمدج احمد عبدي “قور قور” وجنوب الغرب عبدالعزيز حسن “لفتاغرين” وجوبالاند احمد محمد اسلام “احمد مذوبي” للمشاركة في المؤتمر التشاوري بشأن الانتخابات الذي كان من المفترض افتتاحه اليوم وتم تأجيله الى يوم السبت حسب المعلومات الواردة ؛ وخلال الساعات القادمة من المتوقع وصول رئيسا ولايتا هيرشبيلي علي عبدالله حسين “جودلاوي” وبونتلاند احمد سعيد “دني” .

واعرب القائم بأعمال رئيس الوزراء محمد حسين روبلي عن تفاؤله بنجاح المؤتمر لحل الخلافات بشأن العملية الانتخابية وتوجه البلاد نحو انتخابات توافقية ونزيه ؛ مُبدياً التزامه بتسهيل كل الامكانات لنجاح المؤتمر ؛ مُقدماً شكره للسياسيين والشعب الصومالي على دعمهم لجهوده ؛ وكان روبلي قد عين لجنة لاستقبال رؤساء الولايات برئاسة وزير الأمن حسن حندبي .

الى ذلك اكد مكتب الامم المتحدة في الصومال دعمه الكامل لجهود القائم باعمال رئيس الوزراء محمد حسين روبلي لانجاح المؤتمر التشاوري ؛ جاء ذلك في بيان اصدرته الامم المتحدة اليوم ؛ داعياً القادة الصوماليين للمشاركة في المؤتمر باخلاص وتقديم التنازلات للوصول الى اتفاق بشأن الخلافات القائمة حول الانتخابات ؛ ويأتي البيان في الوقت الذي كان من المرجح افتتاح اعمال المؤتمر التشاوري رسمياً اليوم الخميس بمقديشو الاّ انه تأجل لاسباب فنية .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share