اخبار سياسية

_شدد على ضرورة اجراء انتخابات حرة ونزيهة بوقتها دون تمديد . _الائتلاف الوطني لاحزاب يصدر بيانا صحفيا حول الانتخابات القادمة .

مقديشو_ اصدر الائتلاف الوطني لاحزاب المعارضة في وقت متأخر من مساء امس الجمعة بيانا صحفيا شدد فيه على ضرورة اجراء الانتخابات الفيدرالية بشكل حر ونزيه في الوقت المحدد لها دون التفكير بالتمديد ؛ مطالبا بتوفير المخصص المالي لانتخابات .

واشار البيان الي انه يجب توحيد النظام الانتخابي على مستوى الوطن وضمان حرية الحركة والتجمع وتشجيع المواطنين في الانخراط بالعملية الانتخابية للادلاء باصواتهم ؛ موضحا ان على الاطراف السياسية العمل سويا لخلق بيئة مناسبة للانتخابات .

واكد البيان ان على اصحاب المصلحة السياسية التوصل الي اتفاق اهمها توزيع المقاعد البرلمانية في الدائرة الانتخابية والنظام الانتخابي وادارته ؛ منوها الي عدم استخدام الموارد العامة للانتخابات ؛ واوضح البيان انه يجب تفعيل لجنة مراقبة دولية من قبل الامم المتحدة والهيئات العاملة معها لمتابعة العملية الانتخابية وفرض عقوبات على كل من يحاول تزويرها .

وحذر البيان الجهات السياسية التنبه من مشاركة المنظمات الارهابية في الانتخابات الي جانب تدريب قوات الشرطة الصومالية لحماية مواقع وصناديق الاقتراع ؛ واختتم البيان بضرورة تشكيل لجنة حل النزاعات الانتخابية بتشاور جميع الاطراف . https://web.whatsapp.com/#

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share