السبت , أكتوبر 31 2020
الرئيسية / غير مصنف / _خيري واعلان ترشحه للرئاسة . _المُجرّب لا يُجرب .

_خيري واعلان ترشحه للرئاسة . _المُجرّب لا يُجرب .

بقلم/المحرر السياسي .
……………………………
اعلن رئيس الوزراء المُقال حسن علي خيري مساء امس عن عزمه لخوض منافسة الانتخابات الرئاسية المقررة اجراؤها في البلاد مطلع العام 2021 ؛ وجاء اعلان خيري عبر وسيلة التواصل الاجتماعي”تويتر” دون ان يظهر امام حشد جماهيري ربما لايمانه اليقين بعدم وجود قاعدة جماهيرية له .

خاطب الناس عبر وسائل التواصل مثله كمثل الذي يقدم على “زواج عرفي” مشكوك في امره ؛ كعادته سيستعرض الرجل عضلاته وينسب للحكومة التي كان هو رئيساً لها بانجازات وهمية لا تمت للواقع بصلة .

كان خيري الرجل الثاني في نظام الرئيس فرماجو ؛ كل الوقائع تُؤكد انه فشل فشلاً ذريعاً في اداء واجباته وتطوير العملية السياسية والدفع بعجلة التنمية نحو الامام ؛ لقد جرّب الصوماليون حسن علي خيري والمُجرّب لا يُجرّب او كما يقول العرب “لو في شمس كانت شرقت امس” .

يسعى الرجل الي تولّي رئاسة البلاد منافساً لرفيق دربه الرئيس فرماجو ومرشحين آخرين نعُد البعض منهم من العيار الثقيل لنظافة ايديهم من الدماء وجيوبهم من المال العام ولهم سجل تاريخي ابيض .

اننا نُخمّن حسب الشواهد والمعطيات في الساحة السياسية الصومالية انّ مجلس الشعب الذي سحب الثقة عن الرجل بالامس لن يمنحه الثقة غداً لاسباب يعلمها القاصي والداني ومانيل المطالب بالتنّمي وماتمنّي خيري سوى اضغاث احلام تتبدد مع اول جولة انتخابية ؛ كل آتٍ قادم وانّ غداً لناظره لقريب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *