اخبار سياسية

_تجاوباً مع شكوى قدمتها الحكومة الصومالية ضد نظيرتها كينيا . _ “ايغاد” تعلن عقد اجتماع في ال 20 الشهر الجاري لمناقشة التدخل الكينيي في الشأن الصومالي .

متابعات_ اعلنت الهيئة الحكومية للتنمية في شرق افريقيا “ايغاد” عقد اجتماع طارئ في ال 20 من ديسمبر الجاري بجيبوتي العاصمة لمناقشة التدخل الكينيي في الشأن الصومالي ؛ جاء ذلك رداً على دعوى قضائية قدمتها الحكومة الصومالية الى هيئة “ايغاد” ضد الحكومة الكينيية لانتهاكها سيادة البلاد ؛ واستدعت الصومال سفيرها بنيروبي للعودة الى مقديشو نهاية الشهر الفائت وطلبت من السفير الكينيي بمقديشو مغادرة البلاد والتشاور مع حكومته .

وتتهم الحكومة الصومالية جارتها الكينيية بالتدخل في شؤونها الداخلية ؛ وكانت المعارضة الصومالية قد دعت الحكومة في وقت سابق الى تحسين العلاقات مع كينيا كونها دولة جارة ويعيش فيها الكثير من المواطنين الصوماليين “تجار ومقيمين ولاجئين” ؛ وقالت المعارضة ان نيروبي عاصمة كينيا كانت مركز للحملة الانتخابية الرئيس فرماجو اثناء ترشحه للرئاسة في العام 2016 ؛ مشيرة الى انّ فرماجو كان يناصب العداء لاثيوبيا ؛ وقالت المعارضة ان الرئيس ينتهج ذات السلوك لكن هذه المرة بطريقة عكسية حيث انه حسّن علاقته مع اثيوبيا ويظاهر العداء لكينيا ؛ داعية الرئيس فرماجو الى الكف عن اللعب بورقة السياسة الخارجية للصومال .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share
cam model wants your big cock manyvids kinky pix