أخبار محلية

التشكيل الوزارى الجديد جدل واسع و اسماء جديده و وزارات جديده

التشكيل الوزارى الجديد كشفت وسائل اعلاميه و مصادر مطلعة و نقل عن مواقع التواصل الاجتماعى ، عن جانب جديد من ملامح التعديل الوزاري المقرر الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة و اختلاف فى الفكر المصرى فى تعيين وزراء جدد.

الخبرة والكفاءات نهج التشكيل الوزارى الجديد

وقالت مصادر في تصريحات لوسائل اعلام شهيرة إن الحكومة الجديدة 2024 ستضم نخبة من المختصين والأساتذة ورؤساء الجامعات من ذوي الخبرة والكفاءات، مؤكدة أنه حتى الساعات الأخيرة من مساء الاثنين، سيجتمع مجلس النواب ولم يتم مخاطبة الممثلين لعرض التشكيل النهائي. ووافقت الحكومة عليه، مما يعني أن المشاورات لا تزال مستمرة ولم تنته بعد.

وكشفت المصادر أنه لم يتم إبلاغ الوزراء الجدد بتعيينهم حتى الآن، فيما يدرس مجلس الوزراء إمكانية أداء اليمين الدستورية للوزراء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة العلمين الجديدة.

وسائل التواصل عن التشكيل الوزارى الجديد

كشفت مصادر مصرية مطلعة، عن جانب جديد من ملامح التعديل الوزاري المقرر الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت مصادر في تصريحات خاصة لوسائل اعلام شهيرة إن الحكومة الجديدة ستضم نخبة من المختصين والأساتذة ورؤساء الجامعات من ذوي الخبرة والكفاءات، مؤكدة أنه حتى الساعات الأخيرة من مساء الاثنين، سيجتمع مجلس النواب لعرض التشكيل النهائي. ووافقت الحكومة عليه، مما يعني أن المشاورات لا تزال مستمرة ولم تنته بعد.

وكشفت المصادر أنه لم يتم إبلاغ الوزراء الجدد بتعيينهم حتى الآن، فيما يدرس مجلس الوزراء إمكانية أداء اليمين الدستورية للوزراء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة العلمين الجديدة.

وزارات جديده

وقالت إنه سيتم تفكيك إحدى الوزارات وتحويلها إلى وزارتين منفصلتين، مرجحة تعيين عدد من الوزراء ونوابهم من كوادر التحالف الوطني للعمل التنموي الخاص تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وشباب البرنامج الرئاسي. كما تم ترشيح أربعة من أعضاء مجلس النواب لمناصب وزارية في الحكومة الجديدة، بينهم اثنان من رؤساء اللجان النيابية.

وكان الرئيس المصري و القائد الاعلى للقوات المسلحة عبد الفتاح السيسي قد كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزاراء الحالى بتشكيل الحكومة الجديدة وحرصا من الرئيس عبد الفتاح السيسي على الاستفادة من الكفاءات والخبرات الوطنية، كلف الدكتور مصطفى مدبولي بإعادة تشكيل الحكومة الجديدة خلال مدة لا تتجاوز 60 يوما.

.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى