أخبار عالمية

اختفاء طائره عسكريه تقل نائب رئيس مالاوى

اختفاء طائره عسكريه تقل نائب رئيس مالاوى أعلنت حكومة مالاوي،امس الاثنين، اختفاء طائرة عسكرية تقل نائب الرئيس ساولوس تشيليما و زوجتة و 8 اشخاص اخريت بعد اختفائها من شاشات الرادار.

وقالت الحكومة في بيان إن “كل الجهود التي بذلتها سلطات الطيران للاتصال بالطائرة منذ خروجها من نطاق الرادار باءت حتى الآن بالفشل”.

اختفاء طائره عسكريه

وغادرت الطائرة العاصمة ليلونغوي، لكنها فشلت في الهبوط المقرر في مطار مزوزو الدولي على بعد حوالي 370 كيلومترا (230 ميلا) إلى الشمال بعد حوالي 45 دقيقة.

وكانت الطائرة، التي أقلعت بعد الساعة التاسعة صباحا بقليل بالتوقيت المحلي (07:00 بتوقيت جرينتش)، تقل تشيليما (51 عاما) و9 أشخاص آخرين.

اختفاء طائره عسكريه تقل نائب رئيس

من جانبه، أمر الرئيس لازاروس شاكويرا القوات الإقليمية والوطنية بإجراء “عملية بحث وإنقاذ فورية لتحديد موقع الطائرة”، بحسب البيان. وألغى شاكويرا زيارة عمل مقررة لجزر البهاما.

وأبلغ قائد القوات المسلحة في مالاوي، الجنرال فالنتينو فيري، تشاكويرا بالطائرة المفقودة، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

لازاروس تشاكويرا اعلنت عن اختفاء طائره عسكريه

وقال الرئيس لازاروس تشاكويرا، في خطاب متلفز للأمة، إن الطائرة لم تتمكن من الهبوط في المطار بسبب ضعف الرؤية، وصدرت لها تعليمات بالعودة إلى العاصمة. وبعد ذلك بوقت قصير، فقدت مراقبة الحركة الجوية الاتصال بالطائرة واختفت من شاشات الرادار.

اختفاء طائره عسكريه تقل نائب رئيس مالاوى و افادة الاخبار النهائية مساء الاثنين ان كل من كانو على متن الطائره قد ماتوا بشكل مأساوي في حادث تحطم طائرة في سلسلة جبال تشيكانجاوا.

وفي عام 2022، تم تجريد تشيليما من صلاحياته بعد إلقاء القبض عليه واتهامه بالكسب غير المشروع في فضيحة رشوة تورط فيها رجل أعمال بريطاني من أصل مالاوي.

وفي الشهر الماضي، أسقط القضاء في مالاوي التهم بعد أن حضر تشيليما عدة جلسات في المحكمة.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى