أخبار عاجلةأخبار عالمية

استهدف الحوثيين سفينة يونانية وسفينة بريطانية بـ 6 صواريخ فى البحر الاحمر

استهدف الحوثيين استمراراً لمشهد الحرب الفوضوي في البحر الأحمر نتيجة هجمات الحوثيين المتكررة على السفن التجارية، كشف الجيش الأمريكي عن تفاصيل جديدة حول آخر هذه الهجمات.

أوضحت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن جماعة الحوثي اليمنية أطلقت ستة صواريخ باليستية، أمس، على سفينتين في البحر الأحمر وخليج عدن، مضيفة أن إحدى السفينتين أبلغت عن أضرار طفيفة دون وقوع إصابات.

 

و ذكرت القيادة في بيان نشرته على حسابها على منصة “إكس” أن “مسلحي الحوثيين المدعومين من إيران أطلقوا ستة صواريخ باليستية مضادة للسفن من مناطق سيطرتهم في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر وخليج عدن”.

استهدف الحوثيون لسفينة يونانية

استهدف الحوثيين أنه صباح أمس، حاولت ثلاثة صواريخ مضادة للصواريخ الباليستية ضرب سفينة MV Star Nasia، وهي ناقلة بضائع مملوكة ومدارة من قبل اليونان وترفع علم جزيرة مارشال، أثناء عبورها خليج عدن. ثم أبلغت السفينة عن انفجار بالقرب منها (مما يدل على سقوط أحد الصواريخ الثلاثة)، مما تسبب في أضرار طفيفة دون وقوع إصابات.

ومساء أمس، اعترضت السفينة USS Labo (DDG 58)، العاملة بالقرب من السفينة MV Star Nasia، صاروخاً باليستياً ثالثاً مضاداً للسفن أطلقه الحوثيون، لكن السفينة واصلت إبحارها نحو وجهتها.

استهدف الحوثيين لسفينة بريطانية

أما بالنسبة للصواريخ الباليستية الثلاثة المتبقية، فقد أشارت القيادة إلى أنها كانت تنوي استهداف سفينة الشحن MV Morning Tide، وهي سفينة شحن مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بربادوس وتعمل في جنوب البحر الأحمر.

كما أكدت أن الصواريخ سقطت في المياه القريبة من السفينة دون أي أثر ودون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

علماً أن المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، أعلن أمس الثلاثاء، أن السفينة ستار ناسية التي استهدفتها الجماعة أميركية، مؤكداً أن «الضربات كانت دقيقة ومباشرة»،

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى