أخبار الرياضة

نادى الصفا السعودى حرمان المخالفين من عضوية النادي أو أي أندية أخرى

أعلنت وزارة الرياضة السعودية بيان رسمي نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” و هو حل مجلس إدارة نادى الصفا السعودى بالمنطقة الشرقية بسبب عدم التزام النادي بأنظمة ولوائح الأندية الرياضية.

“بالإشارة إلى المخالفات التي رصدتها رابطة مشجعي نادي الصفا مخالفة للمادة (1/8) من النظام الأساسي للأندية الرياضية والتي نصت على الالتزام بالقواعد والأنظمة المعمول بها في المملكة، وفي وذلك وفقاً لما ورد في المادة (3/36) من اللائحة الأساسية للأندية. الرياضية والتي نصت على..

يجوز للوزارة حل مجلس الإدارة في أي من الحالات التالية: إذا ارتكب أفعالاً أو ممارسات أو أفعالاً تتنافى مع النظام العام أو الآداب العامة أو الأنظمة المقررة)، ونظراً لفشل نادي الصفا بالمنطقة الشرقية يلتزم بالأنظمة واللوائح التي تحقق الأهداف السامية للرياضة قررتها وزارة الرياضة

أولاً: حل مجلس إدارة نادي الصفا اعتباراً من تاريخه وفقاً للنظام الأساسي للأندية الرياضية.

ثانياً: حرمان المخالفين من عضوية النادي أو أي أندية أخرى وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وفي هذا الصدد تؤكد وزارة الرياضة للجميع ضرورة الالتزام بقواعد وأنظمة المسابقات الرياضية.

نادى الصفا السعودى

نادي الصفا السعودي هو أحد الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية. المقر الرئيسي للنادي هو مدينة صفوى شرق السعودية. وتعتبر منشأة النادي من أبرز المرافق في المنطقة وفي المملكة. ويشارك النادي في المسابقات المحلية في المملكة العربية السعودية في عدة ألعاب وهي: كرة القدم، ألعاب القوى، كرة اليد، كرة السلة، الكرة الطائرة، السباحة، التنس، كرة الطاولة، الاسكواش وكمال الأجسام.

ويعد نادي الصفا من أبرز الأندية في المملكة من حيث الألعاب المتنوعة والأنشطة الثقافية والاجتماعية. قدم النادي العديد من الأبطال للمنتخبات الوطنية المختلفة و تم تأسيس نادي الصفا عام 1368هـ الموافق 1948م كفريق رياضي تحت اسم فريق الصفا لكرة القدم..

وعلى مستوى المسابقات المحلية، ينافس النادي حالياً في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم على مستوى الفريق الأول، والدوري الممتاز لكرة اليد على مستوى الناشئين والشباب والفريق الأول، والدوري الممتاز للكرة الطائرة على مستوى الناشئين، والدوري الممتاز لكرة السلة. الدوري على مستوى الناشئين والشباب. ويعتبر الأضعف مقارنة بالسلام والصفا.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى