أخبار عاجلة

وزير الدفاع الاميركي يبحث الحل الدبلوماسي مع غالانت بشأن الحدود مع لبنان

وزير الدفاع الاميركي بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الاميركية، عبر اتصال هاتفى بين أوستن وغالانت ناقش سبل دعم الحل الدبلوماسي على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية، والاستقرار في الضفة الغربية.

وأكد أوستن أهمية ضمان توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة دون انقطاع، وشكر جالانت على جهوده لتحقيق هذا الهدف المشترك.

و بحث ايضآ وزير الدفاع الاميركي لويد أوستن مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت هاتفياً تحول إسرائيل إلى عمليات منخفضة الشدة في قطاع غزة لتقليل التوتر فى المنطقة.

كما ناقش الوزيران “التهديدات الإقليمية للقوات الأميركية، وقدم غالانت تعازيه بمقتل 3 جنود أميركيين في هجوم بطائرة بدون طيار شنته أذرع إيرانية”.

وجاءت المكالمة بين أوستن وغالانت بعد أن فرضت إدارة الرئيس جو بايدن يوم الخميس عقوبات على أربعة إسرائيليين، اتهمتهم بالتورط في أعمال عنف يرتكبها المستوطنون في الضفة الغربية، وهو ما يعكس انزعاج واشنطن المتزايد من سياسات رئيس الوزراء الإسرائيلي. بنيامين نتنياهو.

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان في بيان إن أمر بايدن يخلق نظاما لفرض عقوبات مالية وقيود على التأشيرات على الأفراد الذين يتبين أنهم هاجموا أو أرهبوا الفلسطينيين أو استولوا على ممتلكاتهم.

وعلق نتنياهو على قرار بايدن قائلا في بيان أصدره مكتبه: إن “الأغلبية المطلقة من المستوطنين في الضفة الغربية هم مواطنون ملتزمون بالقانون، والعديد منهم يقاتلون حاليا بشكل منتظم وفي الاحتياط للدفاع عن إسرائيل”.

وأضاف إن إسرائيل تعمل ضد كل الخارجين عن القانون في كل مكان. ولا مجال لاتخاذ إجراءات استثنائية في هذا الصدد”.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى