أخبار عاجلةأخبار عالمية

مارلين لواندا ناقلة النفط تقُصف بصواريخ الحوثيون و تشتعل فى البحر الاحمر

مارلين لواندا ناقلة النفط تقُصف بصواريخ الحوثيون أعلنت ترافيجورا أن ناقلة النفط مارلين لواندا التي تعمل لديها أصيبت بصاروخ أثناء عبورها البحر الأحمر، مضيفة أنه “تم استخدام معدات مكافحة الحرائق على متن الناقلة لاحتواء حريق في صهريج شحن على متنها”.

و أعلن المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع فيديو، أن الحركة هاجمت ناقلة الوقود مارلين لواندا في خليج عدن بصاروخ مضاد للسفن، معتبرا أنها تابعة لبريطانيا. وأكد المتحدث أن الحوثيين سجلوا إصابة مباشرة أدت إلى نشوب حريق على متن السفينة.

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت، مساء الجمعة، تقريرا يشير إلى وقوع حادث على بعد 60 ميلا بحريا جنوب شرق مدينة عدن اليمنية. وأضافت أن السلطات تحقق في الأمر.

وجاء في بيان الهيئة: “تلقت هيئة التجارة البحرية البريطانية بلاغاً عن حادث وقع على بعد 60 ميلاً بحرياً قبالة سواحل عدن اليمنية. وتعمل السلطات على كشف ملابسات الحادث، كما ننصح السفن بأخذ الحيطة والحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه للسلطة.”

وصنفت هيئة التجارة البحرية البريطانية الحادث على أنه هجوم على سفينة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

قالت وكالة الأمن البحري البريطانية “أمبري”،يوم الجمعة أن “صاروخاً” أصاب سفينة تجارية قبالة سواحل عدن. وأوضحت “أمبري” أن الحادث أدى إلى “إصابة سفينة تجارية بصاروخ أدى إلى نشوب حريق”، مشيرة إلى أنه “تم الإبلاغ عن سلامة الطاقم”.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشن فيه الحوثيون هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب منذ أشهر، مما دفع العديد من شركات الشحن إلى اتخاذ طرق بحرية أطول وأكثر تكلفة.

من جهتها، شنت القوات الأميركية والبريطانية عدة ضربات على أهداف للحوثيين في عدد من المدن اليمنية، من بينها صنعاء والحديدة، لوقف التهديد الذي تشكله الميليشيا للشحن الدولي.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

    1. الحرب القاسيه على غزه هي السبب في الخطر على البلاد المحيطه
      واليمن بدافع عن القضية الفلسطينية بطريقتها

  1. الحرب القاسيه على غزه هي السبب في الخطر على البلاد المحيطه
    واليمن بدافع عن القضية الفلسطينية بطريقتها

  2. الحرب القاسيه على غزه هي السبب في الخطر على البلاد المحيطه
    واليمن بدافع عن القضية الفلسطينية بطريقتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى