أخبار عالمية

السيسي يرفض تلقى اتصال هاتفى من نتنياهو و يحتفل اليوم بعيد الشرطة

السيسي يرفض تلقى اتصال هاتفى من نتنياهو ونقلت القناة 13 الإسرائيلية، في نشرتها المسائية، عن مصدرين وصفتهما بـ”المطلعين أن مجلس الأمن القومي التابع لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، تقدم للجانب المصري بطلب تنسيق محادثة بين نتنياهو والرئيس المصري السيسي. ، “ولكن دون جدوى.”

في خبر عاجل نقلا عن التلفزيون الإسرائيلي، مساء اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رفض تلقي اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فيديو اليوم السابع.

 السيسي عن الاقتصاد و الحرب فى غزة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قال إن تداعيات حرب غزة أثرت بشكل كبير على الحركة الاقتصادية العالمية من خلال محاولة التأثير على مسار التجارة، مما أدى إلى اختناق في سلاسل التوريد لحركة التجارة العالمية، موضحا أن مصر لا يمكن أن تكون منفصل عن العالم.

 السيسي يحتفل بعيد الشرطة

كما تحدث الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من المسؤولين والإعلاميين على هامش الاحتفال بعيد الشرطة، وأذيعت قناة إكسترا نيوز، عن أزمة كورونا التي ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمي: “أزمة كورونا كان له تأثير سلبي علينا واستطعنا أن نستوعبه، وبعد ذلك كان لنا تأثير”. وبسبب الأزمة الروسية الأوكرانية تسببت في تعثر سلاسل التوريد مرة أخرى، وارتفعت الأسعار مرة أخرى، فتأثرنا”.

التخوف من اتساع الصراع

وأعرب الرئيس عن أمله في أن تنتهي الأزمة الفلسطينية الحالية في أسرع وقت ممكن، وألا تتسع دائرة الصراع لتشمل دولا أخرى: “آمل أن تنتهي حرب غزة وألا يتحرك الصراع نحو الشمال”. و اى شمال لبنان وستنتهي الأزمة وسيطلق سراح المعتقلين وسندخل مرحلة جديدة وهي مرحلة”. . إعادة إعمار غزة، والله أعلم و مطلع  ويسمع ويرى”.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى