أخبار عالمية

القيادة المركزية الأمريكية تعلن عن عدم العثور على الجنديين المفقودين فى البحر الاحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية يوم الاثنين أنه بعد عملية بحث شاملة استمرت 10 أيام، لم يتم تحديد موقع جنديي البحرية الأمريكية المفقودين وتغيرت حالتهما إلى متوفين.

وذكرت القيادة المركزية للولايات المتحدة الامريكية في بيان على صفحتها على موقع “إننا نقوم الآن بمعالجة عمليات الاسترداد”.

وأضافت القيادة أنه خلال عملية البحث، قامت الطائرات و القوات البحرية من الولايات المتحدة واليابان وإسبانيا بالبحث بشكل مستمر في أكثر من 21 ألف ميل مربع لتحديد مكان الجنود المفقودين.

وتابع البيان: “تم تقديم المساعدة في البحث أيضًا من قبل مركز الأسطول للأرصاد الجوية وعلوم المحيطات، وقيادة المنطقة الأطلسية لخفر السواحل الأمريكي، وجامعة سان دييغو – معهد النصوص لعلوم المحيطات، ومكتب البحوث البحرية – دعم علوم المحيطات”. .

وقالت القيادة في بيانها إنه احتراما لعائلتي الجنديين المفقودين، لن يتم الكشف عن مزيد من المعلومات في الوقت الحالي.

وأضافت: “إننا نحزن على فقدان اثنين من قدامى المحاربين في الحرب الخاصة بالبحرية، وسنكرم إلى الأبد تضحياتهم ومثالهم”.

من جانبه، قال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية “صلواتنا مع عائلات وأصدقاء القوات الخاصة والبحرية الأمريكية ومجتمع العمليات الخاصة بأكمله خلال هذا الوقت”.

القيادة المركزية الأمريكية

القيادة المركزية للولايات المتحدة (USCENTCOM) هي واحدة من إحدى عشرة قيادة مقاتلة موحدة تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية. تأسست  في عام 1983 وتولت المسؤوليات السابقة لما كان يعرف آنذاك باسم فرقة العمل المشتركة للانتشار السريع. وتشمل مسؤوليتها منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك مصر في أفريقيا وأسيا الوسطى وأجزاء من جنوب آسيا. هذه القيادة هي الوجود الأمريكي الرئيسي في العديد من مناطق العمليات العسكرية.

حرب الخليج

حرب الخليج الثانية والحرب في أفغانستان وحرب العراق من عام 2003 إلى عام 2011. اعتبارًا من عام 2015، تنتشر قوات القيادة المركزية الأمريكية بشكل أساسي في أفغانستان كجزء من الدعم الحازم لحلف شمال الأطلسي. المهمة (من 2015 إلى 2021). وتنتشر هذه القوات أيضًا في العراق وسوريا ضمن عملية العزم الصلب منذ عام 2014، لكنها تقتصر هناك على تقديم الدعم والمشورة. منذ 28 مارس 2019، أصبحت  تحت قيادة كينيث ماكنزي، جنرال مشاة البحرية الأمريكية. ومن بين جميع القيادات المقاتلة الإقليمية السبعة الموحدة للولايات المتحدة، تعد هى من بين ثلاث قيادات متمركزة خارج منطقة عملياتها في الشرق الأوسط ولكن مقرها في قاعدة ماكديل الجوية في تامبا بولاية فلوريدا. وبنت القيادة المركزية للولايات المتحدة مقرا جديدا لها في عام 2002 في قاعدة السيلية العسكرية في العاصمة القطرية الدوحة، ثم انتقلت في عام 2009 إلى مقرها الجديد في قاعدة العديد الجوية.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى