أخبار الرياضة

السنغال تفوز على الكاميرون 3-1 وتتأهل لدور الـ16 فى كأس الأمم الأفريقية

السنغال تفوز على الكاميرون 3-1 وتتأهل لدور الـ16 ويعد السنغال ثاني منتخب يتأهل إلى دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد تأهٌل منتخب الرأس الأخضر فى البطولة التي تقام في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير.

وتغلب المنتخب السنغالي على نظيره الكاميروني، الجمعة، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتغلب المنتخب السنغالي على نظيره الكاميروني، الجمعة، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسجل أهداف السنغال إسماعيلا سار (الدقيقة 16)، وحبيب ديالو (الدقيقة 71)، وساديو ماني (الدقيقة 93)، فيما جاء هدف الكاميرون الوحيد من أقدام جان تشارلز كاستيليتو (الدقيقة 83).

وبهذا الفوز رفع منتخب السنغال رصيده إلى 6 نقاط، فيما تواصل الكاميرون احتلال المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، تليها غينيا (نقطة واحدة)، ثم جامبيا برصيد صفر من النقاط.

مباراة الليلة هي الخامسة بين الفريقين في تاريخ كأس الأمم الأفريقية، حيث كانت المواجهة الأولى في دور المجموعات بنسخة 1990، وفاز أسود التيرانجا بنتيجة 2-0. المواجهة الثانية كانت في ربع نهائي نسخة 1992، وفاز فيها فريق الأسود الجامحة. بهدف نظيف .

المواجهة الثالثة كانت في نهائي نسخة 2002، وحسمها المنتخب الكاميروني بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. أما المواجهة الأخيرة فكانت في الدور ربع النهائي لنسخة 2017، وحسمها أيضاً فريق الأسود الجامحة بركلات الترجيح 5-4. وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

السنغال تفوز على الكاميرون 3-1 وتتأهل لدور الـ16 ويتفوق المنتخب السنغالي على نظيره الكاميروني، من حيث القيمة السوقية، حيث تصل قيمة فريق أسود التيرانجا إلى 274.40 مليون يورو، بينما تصل قيمة منتخب الأسود الجامحة إلى 140.45 مليون يورو.

فيما يتسم موقع الكاميرون في المجموعة بالتعقيد وبات مهددا بالخروج مبكرا.

كان منتخب الرأس الأخضر أول المتأهلين من المجموعة الثانية إلى الدور 16 بعد فوزه على موزمبيق بنتيجة 3-0.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى