أخبار عالمية

سفينة كيم رينجر الأمريكية تتعرض لضربات و إصابات مباشرة من قبل الحوثيين

بيان صادر عن جماعة الحوثي اليمنية، أن قواتها البحرية نفذت عملية استهداف ضد سفينة  كيم رينجر الأمريكية في خليج عدن، بالصواريخ البحرية المناسبة، مشيرة إلى أن الإصابة كانت مباشرة.

وأكد يحيى سريع المتحدث باسم جماعة الحوثى اليمنية  أن الرد على الهجمات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي هجوم جديد لن يبقى دون رد.

وتابع بيان المتحدث الرسمى لجماعة الحوثي: تؤكد قوات الحوثي اليمنية بعد قصف سفينة كيم رينجر الأمريكية ان استمرار حركة الملاحة في البحر الاحمر امنة إلى كافة الوجهات حول العالم باستثناء موانئ فلسطين المحتلة، وأن منع الملاحة الإسرائيلية أو تلك المتوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة وستستمر حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

أعلنت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري أن ناقلة شحن مملوكة لشركة أمريكية ترفع علم جزر مارشال أبلغت أن 4 طائرات مسيرة اقتربت من السفينة وحلقت حولها على بعد حوالي 87 ميلا جنوب شرق مدينة المكلا اليمنية، بحسب ما نقلت رويترز.

وقال إمبري في مذكرة استشارية  سقطت إحدى الطائرات بدون طيار في الماء، ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات  ولم تتأثر السفينة وواصلت رحلتها.

صنعاء، 7 رجب 1445هـ

الموافق 18 يناير 2024م

صادر عن القوات المسلحة اليمنية

المشهد اليمني الأول

عاجل.. القوات البحرية اليمنية تعلن قصف السفينة الأمريكية “كيم رينجر” في خليج عدن وتؤكد أن الملاحة البحرية آمنة بأستثناء السفن المتجة الى الموانى الاسرائيلية.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى