أخبار الرياضة

ميسى يفوز بجائزة افضل لاعب و غوارديولا افضل مدرب و إيدرسون افضل حارس

ميسى يفوز بجائزة افضل لاعب و غوارديولا افضل مدرب و إيدرسون بدأ حفل FIFA الليلة الماضية بجائزة أفضل مدرب للرجال، والتي فاز بها بيب غوارديولا متفوقًا على لوتشيانو سباليتي وسيموني إنزاجي.

وقاد المدرب سباليتي نابولي للفوز بدوري الدرجة الأولى الإيطالي للمرة الأولى منذ 33 عاما.

كما تم ترشيح إنزاغي بعد أن قاد إنتر ميلان للفوز بكأس إيطاليا، وقاد الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، لكنهم خسروا المباراة.

ستة من لاعبي مانشستر سيتي

وتم اختيار ستة من لاعبي مانشستر سيتي ليكونوا جزءًا من التشكيلة المثالية لأفضل فريق لهذا العام، وهم المدافعون جون ستونز، كايل ووكر وروبن دياس، لاعبا خط الوسط برناردو سيلفا وكيفن دي بروين، والمهاجم هالاند.

وكان فريق السيتي قد فاز بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي في موسم 2022-2023.

كما تم اختيار لاعب وسط ريال مدريد وإنجلترا جود بيلينجهام ليكون اللاعب الإنجليزي الوحيد الذي تم اختياره في الفريق من خارج فريق السيتي.

ميسى افضل لاعب و إيدرسون افضل حارس مرمى

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال حفل توزيع جوائز “الأفضل” الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فيما فاز المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بجائزة أفضل مدرب في الحفل الذي أقيم في مدينة مانشستر. لندن بحضور نخبة من أفضل اللاعبين السابقين والحاليين.

وحصد ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، اللقب بعد منافسته مع مهاجم السيتي إرلينج هالاند ومهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي.

وحصل البرازيلي إيدرسون، حارس مرمى السيتي، على جائزة أفضل حارس، متفوقا على تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد.

وانتقل ميسي إلى إنتر ميامي المنافس في الدوري الأمريكي لكرة القدم في يونيو من العام الماضي قادما من باريس سان جيرمان حيث سجل تسعة أهداف لباريس سان جيرمان وفاز بلقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى.

ميسى 10 اهداف فى سبع مباريات

وبعد انتقاله إلى الولايات المتحدة، سجل 10 أهداف في سبع مباريات لعب فيها مع إنتر ميامي وساعد فريقه على الفوز بكأس الدوري الأمريكي والمكسيكي في أغسطس 2023.

أما هالاند، فقد سجل الموسم الماضي رقما قياسيا بـ 36 هدفا في الدوري الإنجليزي بجميع مسابقات موسم 2022-2023، ومنح فريقه رقما قياسيا برصيد 52 هدفا، منها 28 هدفا بعد كأس العالم، بالإضافة إلى هدفين آخرين. أهداف هذا الموسم قبل 20 أغسطس.

موقع FIFA الإلكتروني

ويتم منح الجائزة بناءً على تصويت لاعبي المنتخب الوطني وقادته والصحفيين والمشجعين على موقع FIFA الإلكتروني، حيث يمثل كل منهم 25% من إجمالي الأصوات لتحديد الفائزين.

وحصل ميسي وهالاند على نفس عدد النقاط، لكن ميسي فاز بفارق الأصوات عن قادة المنتخب.

محمد صلاح يعطى صوتة لميسى

ومن بين قادة المنتخبات الذين صوتوا لميسي هاري كين ومبابي ومحمد صلاح وأندي روبرتسون وآرون رامسي ولوكا مودريتش، بينما صوت إيلكاي جوندوجان وكاسيميرو لصالح هالاند الذي صوت له ميسي أيضًا.

وصوت جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا لصالح هالاند، بينما صوت روبرت بيج مدرب ويلز وستيف كلارك لاعب اسكتلندا لصالح ميسي.

تغطي جوائز الفيفا “الأفضل” عمومًا سنة تقويمية كاملة، وتختلف عن جوائز الكرة الذهبية، التي تعكس الأداء على مدار الموسم الرياضي.

إلا أن فئتي جائزة الرجال وجائزة بوشكاش هذا العام تعتمدان على الفترة من 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023، لأن كأس العالم الذي أقيم في قطر أدرج ضمن حفل الفيفا العام الماضي.

جائزة بوشكاش

أما جائزة بوشكاش، والتي تحمل اسم اللاعب المجري الأسطوري فيرينك بوشكاش، فيقررها النقاد الرياضيون.

كان لاعب وسط برايتون خوليو إنسيسو مرشحا قويا للفوز بجائزة بوشكاش، التي تمنح للاعب الذي سجل أفضل هدف، لكن الجائزة ذهبت إلى اللاعب البرازيلي جيلهيرمي مادروجا، الذي يلعب لفريق بوتافوجو البرازيلي، بعد تسجيله ركلة خلفية مذهلة. من مسافة طويلة.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى