أخبار عالمية

اشتباكات بين عناصر مصرية وإسرائيلية على الحدود المصرية

ترددت أنباء عن اشتباكات بين عناصر مصرية وإسرائيلية على الحدود بين البلدين. أعلن مصدر أمني مصري، أن القوات المصرية أحبطت، مساء الإثنين، محاولة تهريب مخدرات على الحدود المصرية الإسرائيلية.

وذكر المصدر المصري أن اشتباكات اندلعت أثناء إحباط محاولة تهريب مخدرات جنوب معبر العوجة، وتم القبض على 6 مهربين.

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن نحو عشرين مشتبها بهم، بينهم عدد من المسلحين، وصلوا من داخل الأراضي المصرية باتجاه المنطقة الحدودية مع قطاع غزة بالقرب من نيتسانا، حيث فتح جنود الاحتلال النار على المسلحين وهاجموا المسلحين. سجلت عدة اصابات

القاهرة لن تسمح لإسرائيل بالسيطرة على محور صلاح الدين

وتأتي هذه اشتباكات بين عناصر مصرية وإسرائيلية بعد أن أعلن مسؤول أمني مصري، في وقت سابق اليوم، أن القاهرة لن تسمح لإسرائيل بالسيطرة على محور صلاح الدين الحدودي بين مصر وقطاع غزة. بحسب ما أوردت وكالة الأنباء العربية العالمية.

اتفاق السلام يمنع إسرائيل

وأضاف المسؤول أن ضبط الحدود مع غزة هي مسؤولية مصر، “ولا نسمح بأي أنشطة غير قانونية”، لافتا إلى أن اتفاق السلام يمنع إسرائيل من القيام بأي تحركات عسكرية في محور صلاح الدين.

تنسيق مع إسرائيل

نفى مسؤول مصري ما تناقلته وسائل إعلام عالمية، السبت الماضي، عن وجود تنسيق مع إسرائيل بشأن الإجراءات الأمنية الجديدة على محور صلاح الدين.

جاء ذلك بعد أن نقلت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن مصادر إسرائيلية، السبت، أن إسرائيل أبلغت مصر بخطتها للسيطرة على محور صلاح الدين قريبا.

وذكرت الصحيفة أن إسرائيل أبلغت مصر بأنها “تخطط لعملية عسكرية داخل غزة على طول الحدود مع مصر”.

وأوضحت أيضًا أن “العملية ستشمل على الأرجح إبعاد مسؤولين فلسطينيين من نقطة عبور رئيسية، وتمركز القوات الإسرائيلية على طول الزاوية الجنوبية الشرقية من قطاع غزة المتاخمة لكل من إسرائيل ومصر باتجاه البحر الأبيض المتوسط، على بعد حوالي 12 كيلومترًا إلى الشمال الغربي”. “.

فإن استعادة المنطقة الحدودية من شأنها أن توجه ضربة استراتيجية لحماس، من خلال السيطرة على أنفاقها في المنطقة، والحد من تدفق الأسلحة، ومنع مقاتليها من الهروب من قطاع غزة”.

محور فيلادلفيا

يُشار إلى أن محور صلاح الدين، المعروف باسم “محور فيلادلفيا”، يمتد داخل قطاع غزة من البحر الأبيض المتوسط شمالًا حتى معبر كرم أبو سالم جنوبًا بمحاذاة الحدود المصرية، ويبلغ طوله حوالي 14 كيلومترًا.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى