منوعات

عائلة روتشيلد عائلة تمتلك نصف ثروة العالم و ممول رئيسى لدولة إسرائيل

عائلة روتشيلد  كانت ثروة الأبناء من خلال تجارة والدهم كافية لجعلهم بداية جيدة حيث يقيمون. كما اتفقوا على الزواج من نساء يهوديات بشكل رئيسي، وأن يكونوا أيضًا أثرياء، حتى يتمكنوا من إعالة الأسر الجديدة بأموالهم. بينما يحق لبنات العائلة الزواج من غير اليهود ما داموا رجالاً أثرياء، على أساس أن معظم الثروة تنتقل إلى الرجال، فتبقى الأسرة ككل ثرية.

عائلة روتشيلد الاقراض بفائدة

حقق الأطفال في سنواتهم الأولى درجة عالية من الترابط والتواصل السريع لنقل الأخبار والتجارب. واتجهوا إلى إنشاء مؤسسات مالية تعنى بالإقراض بفائدة، والعمل في مجال الأموال المضمونة، بعيداً عن المشاريع ذات الطبيعة العالية المخاطر.

أعمال السكك الحديدية

في بداية وجودها، ركزوا على مجال أعمال السكك الحديدية. لقد بنوا العديد من خطوط السكك الحديدية في جميع أنحاء أوروبا. ثم وجهوا اهتمامهم إلى مصانع السفن ومصانع الأسلحة وتجارتها. كما ركزوا أيضًا على صناعة الأدوية لاحقًا. وكانت شركة الهند الشرقية وشركة الهند الغربية من بين الشركات التي كان للعائلة تأثير كبير فيها. وكما هو معروف فإن هذه الشركة كانت ذراعاً استعمارياً قوياً.

عائلة روتشيلد أكبر ثروة خاصة في العالم

وبحلول القرن السابع عشر، كانت العائلة تمتلك أكبر ثروة خاصة في العالم، وبعد بضعة مليارات أخرى، أصبحت أغنى عائلة في تاريخ العالم الحديث بأكمله.

عملاؤهم الأساسيون هم اليهود

وبطبيعة الحال، كان عملاؤهم الأساسيون هم اليهود، ولم يترددوا في دعم أي مشروع يصب في مصلحة يهود العالم. على سبيل المثال، في حروب نابليون ضد النمسا وإنجلترا، كانوا يلعبون على جميع الأسطوانات. فرع العائلة في فرنسا دعم نابليون، بينما وقف فرعيه في النمسا وإنجلترا ضده بدعم من الدول المضيفة لهم، وبالتالي زادت ثروة الأحزاب الثلاثة على حساب استمرار الحرب وعشرات الآلاف. من الوفيات. كانت هذه هي اللحظة التي حصلت فيها عائلة روتشيلد على لقب تجار الحرب في الأدب العالمي.

اشاعات ام حقيقة

كما ترددت شائعات بأنهم كانوا يقتلون أي شخص وجدوه معارضًا لنفوذهم المالي المرعب. ووجهت إليهم أصابع الاتهام بقتل ستة رؤساء أميركيين، مثل أبراهام لنكولن وجون كينيدي. كما يشتبه في قيامهم بقتل العديد من أصحاب البنوك المتنافسة وأعضاء الكونجرس الذين أرادوا استجوابهم.

عائلة روتشيلد و وعد بلفور

معركة واترلو، حيث انتصرت إنجلترا على فرنسا، علم ناثان روتشيلد بالخبر قبل ساعات قليلة من الصحافة بفضل شبكة اتصالاته مع أولئك الذين يعيشون في فرنسا. جمع ناثان كل الأوراق التي تثبت ملكيته للعقارات والسندات التي اشتراها من البورصة، ووقف أمام بورصة لندن مبكرا، حتى قبل أن تفتح أبوابها. وعرض كل ما يملكه للبيع بأي ثمن، على أن يحصل على أمواله في أسرع وقت ممكن.

ظن الجميع أن الرجل يعلم أن إنجلترا كانت تخسر الحرب، ففعلوا الشيء نفسه. لقد انهار سوق الأسهم بشكل كبير، وتمكن بعض المشترين غير المعروفين من الإمساك بهذه الأسهم المتراجعة. وبعد ساعات قليلة، وصلت الأخبار الرسمية عن انتصار إنجلترا في الحرب. وصلت الأسهم إلى السماء مرة أخرى، وقام المشترون فيما بعد ببيع ما اشتروه بأضعاف السعر. وفي النهاية يكتشف الجميع أن ناثان خدعهم، وأن المشترين المجهولين هم مجرد عملائه. وفي لحظة واحدة اكتسب الرجل ثروة هائلة.

ثروت عائلة روتشيلد

ناثان مجرد فرع داخل عائلة كبيرة. أسلوبه هو أسلوبهم. تمتلك هذه العائلة وحدها نصف ثروات العالم بقيمة إجمالية تبلغ 500 تريليون دولار. وبطبيعة الحال، يأتي مع هذا المبلغ الهائل من الأموال قدر هائل من النفوذ والسيطرة على العديد من المفاصل الحيوية في دول العالم.

قيام دولة إسرائيل

عائلة روتشيلد من خلال نفوذها في المؤسسات المالية والحكومية العالمية، دور بارز ومعترف به رسميًا في قيام دولة إسرائيل. ويمكن اعتبارهم الممول الرئيسي، ومن أبرز المخططين لجمع يهود العالم في أرض فلسطين.

إسحاق الشنان.

البذرة الأولى في العائلة كانت إسحاق الشنان. ولا توجد إشارة إلى اسم روتشيلد في اسم الرجل. ويعني العنوان الدرع الأحمر، إشارة إلى الدرع المميز الذي زين قصر كانان في فرانكفورت في القرن السادس عشر.

قصة عائلة روتشيلد

بدأت قصة العائلة في عام 1821، عندما التقى روتشيلد، المعروف بتاجر العملات العتيقة، بأبنائه الخمسة. قرر الرجل أن يسافر كل واحد منهم إلى إحدى الدول الكبرى في ذلك الوقت. سيذهب جيمس إلى فرنسا، وأتسليم إلى ألمانيا، والنمسا إلى سالومون، وإنجلترا إلى ناثان، وإيطاليا إلى كارل.

عائلة روتشيلد و الأسرار السياسية

ثروة العائلة ونفوذها وتدخلها في الأسرار السياسية للعديد من الدول جعلتها موضع الكثير من الشائعات. بعض هذه الشائعات يتم تأكيدها لاحقًا من خلال اعتراف رسمي أو تسريب، والبعض الآخر يبقى مجرد شائعات. وبطبيعة الحال، لا تتجاهلها الأسرة، بل تربطها مباشرة بنظرية المؤامرة، وتصف من يتحدث عنها بأتباع تلك النظريات.

توضيح الشائعات

وأقامت العائلة معرضاً خاصاً في فيينا لتوضيح كافة الشائعات التي تم الحديث عنها في عام 2022، خاصة وأن الشائعات تحدثت عن تورطهم في جائحة كوفيد التي عصفت بالعالم في السنوات الأخيرة. عندما كشفت العديد من الرسائل التي تداولها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي أن رجلا يدعى ريتشارد روتشيلد قدم براءة اختراع لاختبار كوفيد عام 2015. تلك البراءة موجودة بالفعل، وأثبت المتحدث باسم العائلة وجودها وعلاقتها بتحليل البيانات الحيوية. لكنها أكدت أن اختبار كوفيد أضيف لها في سبتمبر 2020.

الغموض حول العائلة

لكن بالطبع الأسرة لا تنكر ذلك بنفسها، ولا تظهر علنًا كثيرًا. مما يزيد من الغموض حولهم، ويعطي مساحة أكبر لانتشار الشائعات عنهم. إلى حد إثارة الجدل حول نسب زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بريجيت، إلى عائلة روتشيلد. ونسبها من تلك العائلة الثرية هو سبب صعود ماكرون من مجرد موظف إلى مدير عام في أحد بنوك روتشيلد، ثم وزارة الاقتصاد في رئاسة الجمهورية الفرنسية.

النفوذ المالى للعائلة يذداد

ولا يبدو أن هذه الشائعات ستنتهي، إذ يتزايد النفوذ المالي للعائلة يوما بعد يوم. ويضيف ربحها من كل السيناريوهات السياسية والحربية والاقتصادية المزيد من الشكوك حول طريقة عمل العائلة. تقول حتمية التاريخ أن ثروة الأسرة قد تتضاءل بعد أن تصل إلى قمة مجدها، لكن رغم هذه الشكوك ستبقى الأسرة في منحنى تصاعدي نحو تلك القمة، إذ لا يبدو أن الأسرة قد وصلت إلى قمة مجدها. مجدها بعد.
[1:30 ص، 1/8/2024] abdom9166: يمكن تلخيص تأثير العائلة بالإشارة إلى أن ليونيل والتر روتشيلد تلقى رسالة من آرثر بلفور، مؤلف وعد بلفور الشهير، بتاريخ 2 نوفمبر 1917. قال بلفور له عنه. وذكر الخطاب نية بريطانيا إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين. وستبذل بريطانيا قصارى جهدها للوفاء بهذا الوعد. وطلب بلفور منه إبلاغ كافة الهيئات الصهيونية العالمية وفروع عائلته بهذا الخبر. وكانت الرسالة بمثابة مكافأة على دعم عائلة روتشيلد للحكومة البريطانية، لدرجة تقديم النقد أكثر من مرة لبنك إنجلترا لتجنب الانهيار الهائل.

الوطن القومي لليهود

لقد كانت فكرة الوطن القومي لليهود تراود خيال اللورد روتشيلد، لكنه لم يهتم بها كثيراً. حتى تزايدت هجرة اليهود من مختلف دول العالم إلى الدول الأوروبية. وكانت هذه المجموعات تعاني من مشاكل الاندماج مع الثقافة الغربية، وبما أن الجميع كان يعلم أن آل روتشيلد يدعمون اليهود أيا كانوا، فقد كان هؤلاء المهاجرين يشكلون عبئا سياسيا على الرجل، فطرح الفكرة مرة أخرى من خلال علاقاته وأتباعه في البرلمانات.

بعض استثمارات عائلة روتشيلد

ليس من المستغرب كيف يمكن للإنسان أن يقنع العالم بفكرة يريدها. يمتلك فرويدتشيلد معظم البنوك العالمية الكبرى، بالإضافة إلى محطة سي إن إن الشهيرة. كما تسيطر العائلة على غالبية الأقمار الصناعية التي تبث من خلالها منصات المشاهدة الأفلام والمسلسلات العالمية. باختصار يمكن القول أن العائلة تسيطر على هوليوود، موطن السينما العالمية، بطرق مباشرة وغير مباشرة.

استقلال البرازيل

شاركت هذه العائلة أيضًا في استقلال البرازيل عن البرتغال. وافقت البرتغال على استقلال البرازيل عنها مقابل مليوني جنيه إسترليني دفعتها البرازيل للحكومة البرتغالية. كان ناثان روتشيلد مساهمًا بمبلغ مليون جنيه إسترليني من هذا المبلغ الضخم آنذاك. كما دعمت العائلة اليابان في الحروب الروسية اليابانية، وأعطتهم ما يقرب من 12 مليون جنيه إسترليني في ذلك الوقت، وهو ما يعادل اليوم ما يقرب من 3 مليارات جنيه إسترليني.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى