أخبار الرياضة

منتخب مصر لكرة اليد يختتم الدوري الذهبي بفوزه على النرويج

ويشارك منتخب مصر لكرة اليد في الدوري الذهبي، من أجل الاستعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 إلى 27 من شهر يناير الجاري.

منتخب مصر لكرة اليد امام الكونغو

ويعود المنتخب بعد ذلك إلى القاهرة، ثم يخوض المنتخب آخر مباراة ودية له مع جمهورية الكونغو الديمقراطية يوم 12 يناير الجاري، ثم يشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد.

يُشار إلى أن منتخب مصر يتواجد في المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تضم غينيا، الكاميرون، والكونغو برازافيل.

حدد الاتحاد الإفريقي موعد إقامة المباراة الافتتاحية بين مصر وغينيا على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة يوم الأربعاء 17 يناير 2024 في تمام الساعة الثامنة مساء.

مقبل، قبل المشاركة في بطولة أفريقيا.

فوز منتخب المصرى لكرة اليد على النرويج

حقق المنتخب المصري الأول لكرة اليد فوزاً ثميناً على المنتخب النرويجي بنتيجة (28-23)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، في ختام الدوري الذهبي لكرة اليد الذي أقيم بالدنمارك.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الدنمارك بنتيجة (13-10)، إلا أن منتخب مصر عاد في الشوط الثاني واستطاع أن يحسم النتيجة لصالحه.

وفاز منتخب مصر لكرة اليد على هولندا بنتيجة 30/28 في المباراة الأولى للفراعنة بالبطولة، ثم خسر أمام الدنمارك بنتيجة 34/31 في المباراة الثانية.

قرعة كأس الأمم الافريقيا

وأسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية، التي أجريت في نوفمبر الماضي، عن وقوع مصر في المجموعة الثانية إلى جانب غينيا والكاميرون والكونغو برازافيل.

وجاءت المجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الرأس الأخضر – الكونغو الديمقراطية – زامبيا – رواندا

المجموعة الثانية: مصر – غينيا – الكاميرون – الكونغو برازافيل

المجموعة الثالثة: المغرب – الجزائر – الجابون – ليبيا

المجموعة الرابعة: تونس – أنجولا – نيجيريا – كينيا

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى