أخبار عالميةالمرأة

سارة عيدان: عارضة الازياء العراقية الأمريكية، تعلن الولاء لإسرائيل

أثارت ملكة جمال العراق السابقة سارة عيدان غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن زارت إسرائيل مرتدية الزي العسكري و التأييد الواضح و المعلن لاسرائيل.

ونشرت  العارضة و ملكة جمال العراق صورا عبر صفحتها على موقع إنستغرام، تظهر لقاءاتها مع جنود الجيش الإسرائيلي في المستوطنات المحيطة بغزة، وعلقت عليها قائلة: “زرت اليوم المكان الذي أدى فيه الرعب المفجع الذي سببه تسلل حماس إلى مجزرة وقعت”. أودت بحياة عائلات إسرائيلية بريئة في منازلها”، مضيفًا: “على بعد ميل واحد فقط من غزة، شهدنا القبة الحديدية تعترض الصواريخ التي أطلقتها حماس”.

مصدومة

وأضافت أيضاً: “لقد أحضرت زيي القديم من العراق للاستعداد نفسياً، لكنني مازلت مصدومة وغير قادرة على التعبير عن نفسي. لم أر مثل هذه الوحشية في حياتي، حتى في ظل إرهاب داعش و لم ترى اطفال غزة و الغائلات الفلسطينية الذين قتلو جراء القصف الاسرائيلى“.

رأى متابعي سارة عيدان

وتعرضت سارة عيدان العراقية لانتقادات لاذعة في التعليقات على الصور، وهاجمها متابعوها العراقيون بشكل خاص بعنف.

سارة عيدان هي عارضة أزياء وموسيقية عراقية أمريكية. ورغم أنها ناشطة في مجال حقوق الإنسان، إلا أنها أثارت الجدل عام 2017 بعد أن نشرت صورة لها مع ملكة جمال إسرائيل أدار غاندلسمان، في إطار الاستعدادات لمسابقة ملكة جمال العالم في لاس فيغاس.

سارة عيدان تعلن الولاء لإسرائيل

وقالت عيدان في مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية، إن زيارتها لإسرائيل تهدف إلى إظهار حقيقة ما حدث يوم 7 أكتوبر لمتابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين يبلغ عددهم عشرات الآلاف، غالبيتهم من العراقيين، بحسب ما ورد. بحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

سبب دعم سارة عيدان لإسرائيل

وأعربت المرشحة عن الدائرة الثلاثين للكونغرس في ولاية كاليفورنيا  سارة عيدان عن شعورها بالغثيان عندما سمعت طلابا في الجامعات الأميركية يقولون إن هجوم حماس كان عملا من أعمال الدفاع عن النفس، وقالت الثلاثاء “أريدهم أن يروا مدى الفظائع التي أدت إلى الحرب في غزة. العالم يردد شعار التحرر”. “فلسطين، لكنها لم تكن هكذا أبداً. إن قتل العائلات البريئة وحرق أفرادها أحياء ليس تحريراً لفلسطين، بل إرهاب”.

ويشغل المقعد الحالي الذي يترشح عنه عيدان في الكونغرس النائب الديمقراطي آدم شيف، وهو مناصر لإسرائيل وينوي التنازل عن المقعد للترشح لمجلس الشيوخ الأمريكي في عام 2024.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى