أخبار الفن

روبى تثير الجدل بأغنية جديدة و تحفظ البعض على كلمات أشوقك و أدوقك

حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي حول أغنية “3 ساعات متواصلة” للمطربة المصرية روبى تزامنا مع طرحها قبل يومين، إذ رأى البعض أن كلماتها تحتوي على دلالات غير محتشمة، كما أشار البعض إلى تشابه الأغنية لحن أغنيتها “هاتا تانيا”. “، والتي تعاونت فيها أيضًا مع عزيز الشافعي، منذ حوالي عامين.

 روبى اغنية 3 ساعات متواصلة

“3 ساعات متواصلة” كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع توما، ومن كلماتها: “مفيش طريقة نختبئ فيها من الناس.. من السواد الذي انتشر.. من العزلة التي أصابتنا، ويوماً ما أصبحت محشوراً في شؤوننا”.

عزيز الشافعى يرفض التعليق على الجدل

ورفض مؤلف الأغنية وملحنها عزيز الشافعي التعليق على الجدل الدائر حول الأغنية، إذ رأى أنها لا تحتوي على أي شيء مخالف كما يدعي البعض، بل إنها حققت نجاحا جماهيريا كبيرا منذ طرحها.

نجاح الاغنية

وقال عزيز  «الأغنية حديثة جداً، وفيها محتوى ومرح، وكانت تتطلب مجهوداً كبيراً من وراء الكواليس»، لافتاً إلى أن «الأغنية تصدرت محركات البحث واليوتيوب، وهو أكبر دليل على نجاحها».

نقيب الموسقيين يعلق على حالة الجدل

وكشف مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، عما تردد مؤخرا عن عقد اجتماع طارئ لاتخاذ الإجراءات ضد صانعي الأغنية، مؤكدا في بيان رسمي أن هذا الحديث عار عن الصحة تماما.

وأكد أنه لم يتخذ قرارا بعد بشأن أغنية “3 Hours Straight” التي قدمتها الفنانة روبي، والتي أثارت بعض الجدل على “السوشيال ميديا”، موضحا أنه في حال عقد اجتماع سيتم الإعلان عنه. في الحال.

طارق الشناوى يعلق على اغنية روبى

علق الناقد الفني طارق الشناوي، على قصة أغنية “3 ساعات متواصلة” للفنانة روبي، بعد أن أثارت الأغنية الجدل مؤخرًا بسبب كلماتها الجريئة.

وطارق قال الشناوي في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” متحدثًا عن الأمر: بعد الجدل الذي أثارته أغنية روبي “3 ساعات” كلمات وألحان عزيز الشافعي، استمعت ذهبت إليها مرتين أو ثلاث أو أربع مرات، واستغربت من البيان الصادر عن نقابة الموسيقيين، لأنها ببساطة تريد أن تثبت أنها أقسى من المجتمع.

و ضاف الشناوى لقد أصبح قطاع من المجتمع قطاعاً منه يصادر كل ما هو بهيج في الحياة، ويعتبره رمزاً للفجور. إن الانحراف عن النموذج الذي يفرضه هذا القطاع الصاخب هو السبيل الوحيد للهروب من تأثير هذا الاتجاه الذي تغلغل حتى في النقابات الفنية.. فلا تستسلموا لهذا الصوت «الفاشنيك».

لقد أصبح قطاع من المجتمع قطاعاً منه يصادر كل ما هو بهيج في الحياة، ويعتبره رمزاً للفجور. إن الانحراف عن النموذج الذي يفرضه هذا القطاع الصاخب هو السبيل الوحيد للهروب من تأثير هذا الاتجاه الذي تغلغل حتى في النقابات الفنية.. فلا تستسلموا لهذا الصوت.

طعنات الفن

و اضاف الشناوى لقد أصبح قطاع من المجتمع قطاعاً منه يصادر كل ما هو بهيج في الحياة، ويعتبره رمزاً للفجور. إن الانحراف عن النموذج الذي يفرضه هذا القطاع الصاخب هو السبيل الوحيد للهروب من تأثير هذا الاتجاه الذي تغلغل حتى في النقابات الفنية.. فلا تستسلموا لهذا الصوت «الفاشنيك».

وأضاف: النقابة تعترض على الكلام وليس هناك كلمة عفا عليها الزمن، بل يتسابقون لحظرها ومصادرة أي شعور بالفرحة. فالمطالبون بالحماية هم من يوجهون طعناتهم القاتلة إلى الفن.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى