أخبار عالمية

اسرائيل تعرض وقف اطلاق النار فى غزة تعرف على التفاصيل

اسرائيل تعرض وقف اطلاق نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين و”مصدر آخر مطلع” قولهم إن إسرائيل تعرض وقف القتال في غزة لمدة أسبوع على الأقل كجزء من صفقة جديدة لإجبار حماس على إطلاق سراح أكثر من ثلاثين رهينة تحتجزهم الحركة في غزة.

اسرائيل تسعى لوقف اطلاق النار

وأشار الموقع إلى أن العرض الذي قدمه الإسرائيليون عبر وسطاء قطريين هو الأول الذي تقدمه إسرائيل منذ انهيار الاتفاق الشهر الماضي الذي أدى إلى وقف إطلاق النار لمدة سبعة أيام وإطلاق سراح أكثر من 100 رهينة.

مسؤولون إسرائيليون

اسرائيل تعرض وقف اطلاق يقول مسؤولون إسرائيليون، بحسب موقع أكسيوس، إن الاقتراح يظهر أن إسرائيل عازمة على إعادة الانخراط في مفاوضات جادة من أجل إطلاق سراح المزيد من الرهائن، حتى مع قول حماس إنها لن تستأنف المفاوضات طالما استمر القتال.

اسرائيل تعرض وقف اطلاق النار من اجل إطلاق سراح الاسرى.

وفي وقت سابق الثلاثاء، نقلت وكالة رويترز عن مصدر قوله إن الاجتماع بين رئيس وزراء قطر ومديري جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) ووكالة المخابرات المركزية (CIA) انعقد في وارسو، يوم الاثنين، لبحث إطلاق سراح الاسرى. الرهائن المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس). ) كانت إيجابية، لكن لم تكن هناك توقعات بحل وشيك.

اتفاق جديد اسرائيل تعرض وقف اطلاق النار

اجتمع مسؤولون في العاصمة البولندية لبحث اتفاق جديد محتمل لتأمين إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس في غزة مقابل إطلاق سراح محتمل لمعتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية وهدنة لأسباب إنسانية.

محادثات ايجابية

وقال المصدر المطلع على الجهود الدبلوماسية: “المحادثات كانت إيجابية وقام المفاوضون ببحث وبحث مختلف المقترحات في محاولة لإحراز تقدم في المفاوضات… لكن من غير المتوقع التوصل إلى اتفاق في وقت قريب”.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان يوم الثلاثاء إنه “أرسل رئيس الموساد إلى أوروبا مرتين للترويج لإطلاق سراح الرهائن”، دون تقديم تفاصيل عما تم مناقشته.

وأضاف نتنياهو: «لن أدخر جهدا في هذه القضية، والمطلب هو إعادة الجميع (إلى الوطن)».

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.

وجرت المحادثات بين رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية، ومدير الموساد ديفيد بارنيا، ومدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز، بعد اجتماع بين الثلاثة في أوروبا الأسبوع الماضي.

إصلاح اتفاق الهدنة

وقالت قطر إنها تعمل على إصلاح اتفاق الهدنة لأسباب إنسانية الذي انتهى الشهر الماضي، وتضغط من أجل إنهاء شامل للحرب المستمرة منذ أكثر من شهرين.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى