أخبار الرياضة

الأهلى المصرى يكتسح الا تحاد السعودى 3-0 فى بطولة كأس العالم للاندية

الأهلى فاز 3-0 على الاتحاد السعودى فى بطولة كأس العالم للاندية فى ربع النهائى من هذه البطولة.

أحرز علي معلول لاعب الأهلي هدف التقدم لفريقه فى مرمى اتحاد جدة السعودي من ضربة جزاء فى الدقيقة 21 من عمر المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة استاد “الجوهرة المشعة” في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

و جائت الدقيقة 59 بتقدم الاهلى ايضآ بعد ان احرز حسين الشحات الهدف الثانى

لفريقة فى مرمى الاتحاد السعودى

و فى الدقيقة 62 أحرز امام عاشور الهدف الثالث

تشكيل الأهلي

وجاء تشكيل الأهلي كالآتي: محمد الشناوي في حراسة المرمى، محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول في الدفاع، مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور في خط الوسط، بيرسي تاو، حسين الشناوي. الشحات، محمود عبد المنعم كهربا في الهجوم.

تشكيل اتحاد

وجاء تشكيل اتحاد جدة على النحو التالي: عبدالله المعيوف في حراسة المرمى، مهند الشنقيطي، أحمد حجازي، حسن قادش، زكريا هوساوي في الدفاع، نجولو كانتي، فابينيو، فيصل الغامدي، إيجور كورنادو في خط الوسط. رومارينيو، كريم بنزيما في الهجوم.

الأهلى يشارك للمرة التاسة فى البطولة

ويشارك الأهلي في البطولة للمرة التاسعة في تاريخ البطولة التي تقام للمرة العشرين، وهو ثاني أكثر الأندية مشاركة على مستوى العالم في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي يتصدر القائمة بإحدى عشرة مشاركة. لعب الأهلي اثنتين وعشرين مباراة، وهو الفريق الأكثر مشاركة في البطولة، يليه أوكلاند سيتي بثمانية عشر مباراة.

الأهلى تاريخ مشرف فى البطولة

وخلال مشاركاته الثماني السابقة، وصل الأهلي إلى الدور نصف النهائي خمس مرات، حقق في ثلاث منها – في 2006، 2021، و2022 – المركز الثالث وتوج بالميدالية البرونزية، وفي فبراير 2023 احتل المركز الرابع. وهو الفريق الوحيد من خارج أوروبا الذي صعد على منصة التتويج ثلاث مرات، بعد أن حصل على الميدالية البرونزية في نسخ 2006 و2021 و2022، كما أنه الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأميركا الجنوبية. الذي وصل إلى الدور نصف النهائي 3 مرات متتالية، في نسخ 2020، 2021، و2022.

ومن بين 72 فريقًا من مختلف القارات شاركوا في كأس العالم للأندية، يعد الأهلي ثالث نادي في العالم يقف على منصة التتويج بميداليات من كافة الألوان. ويتصدر القائمة ريال مدريد الحاصل على خمس ميداليات ذهبية، يليه برشلونة بثلاث ذهبيات وفضية، ومن ثم الأهلي بثلاث برونزيات. يليه ثمانية فرق بميداليتين لكل منهما، وتسعة وعشرون فريقًا بميدالية واحدة لكل منهم.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى