أخبار محلية

نتيجة الانتخابات الرئاسية وبدء تلقي الطعون والموعد الرسمي لإعلان النتيجة

نتيجة الانتخابات الرئاسية وبدء تلقي الطعون

نتيجة الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات، يوم الخميس، تبدء فى تلقي الطعون الانتخابية على نتائج الانتخابات الرئاسية، فيما يتعلق بمحاضر وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وكافة الأمور المتعلقة بالتصويت والفرز.

موعد البت فى الطعون

ويومي الجمعة والسبت تبت الهيئة الوطنية للانتخابات في الطعون الانتخابية وتصدر القرار فيها.

انتهت في الساعات الأولى من صباح اليوم عملية فرز الأصوات وإعداد حصر عددي للذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وعدد الأصوات الصحيحة، والأصوات الباطلة، والأصوات التي حصل عليها كل مرشح.

الموعد الرسمى للاعلان

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات موعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، الاثنين 18 ديسمبر، خلال مؤتمر صحفي وبحسب الجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، تنتهي عمليات الفرز اليوم الأربعاء 13 ديسمبر.

نتيجة الانتخابات الرئاسية نتائج الفرز العددى

وأعلنت اللجان العامة  الفرز العددي لممثلي المرشحين ووسائل الإعلام، وأرسلت الأوراق إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية يوم الاثنين المقبل.

يُشار إلى أن المستشار أحمد البنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية، أكد في وقت سابق أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 ستكون نتيجة الانتخابات الرئاسية تاريخية بفضل الإقبال الكبير من قبل المواطنين. في لجان التصويت

اعداد اللجان و السفارات التى اجريت بها الانتخابات

وجرت الانتخابات الرئاسية في 11631 لجنة فرعية، تحت إشراف قضائي كامل من قبل نحو 15 ألف قاض.

وفوضت الهيئة 24 سفارة تضم 67 ممثلا دبلوماسيا لمتابعة الانتخابات الرئاسية، كما تم اعتماد 14 منظمة دولية تضم 220 متابعا، إضافة إلى تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية تضم 22340 متابعا.

وبلغ عدد المتابعين الإعلاميين للانتخابات الرئاسية 528 مراقبا دوليا من 115 وسيلة إعلامية وصحفيا، بالإضافة إلى 70 وسيلة إعلامية محلية وصحفيين صدرت لهم تصاريح، ليصل عددهم إلى 4218 صحفيا وإعلاميا.

الوافدين و المغتربين من المحافظات

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان اقتراع للوافدين والمغتربين بين المحافظات، بعد تلقيها العديد من الطلبات والاستفسارات بهذا الشأن، لتمكين الناخبين من خارج الموطن الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم وممارسة حقوقهم الدستورية والقانونى.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى