أخبار الرياضة

موعد مباراة الاهلي فى السعودي فى بطولة كأس العالم للأندية

موعد مباراة الأهلى فى كأس العالم للأندية

موعد مباراة الاهلي خاض الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كوهلر، يوم الثلاثاء12 ديسمبر 2023، تدريبه الأول في السعودية استعدادا لانطلاق مشواره في كأس العالم للأندية. ومن المقرر أن يعقد كوهلر محاضرة طويلة مع اللاعبين للحديث عن ضرورة تحقيق الفوز في بداية المونديال.

وسيتدرب اللاعبون خلال التمرين بالكرة الرسمية لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم حتى يتمكن اللاعبون من التدرب عليها ولا تسبب لهم مشاكل خلال البطولة التي انطلقت يوم الثلاثاء.
تترقب جماهير النادي الأهلي المباراة موعد مباراة الاهلي الأولى للفريق في بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام بمدينة جدة السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري، والتي سيشارك فيها العملاق الأحمر بطلا للنسخة الأخيرة من بطولة إفريقيا. دوري أبطال أوروبا، حيث يشارك للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخه.

موعد المباراة فى كأس العالم للأندية

موعد مباراة الاهلي يتطلع عشاق كرة القدم حول العالم إلى متابعة بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها السعودية للمرة الأولى في شهر ديسمبر الجاري، بمشاركة 7 أندية، بحضور الأهلي بطل مصر وأفريقيا.

موعد مباراة الاهلي

موعد مباراة الاهلي ويستهل الأهلي مشواره في البطولة يوم الجمعة 15 ديسمبر في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، بمواجهة المتأهل من اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وينافس الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، ويسعى لتحقيق إنجاز أفضل من تحقيقه لاحتلال المركز الثالث، كما يريد بطل أفريقيا تحقيق المفاجأة بالتأهل. للنهائي والفوز باللقب في نسخته القادمة.

فيما يشارك اتحاد جدة في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، فيما يشارك مانشستر سيتي للمرة الأولى.

المباراة الافتتاحية

وستجمع المباراة الافتتاحية اتحاد جدة مع أوكلاند سيتي، على أن يواجه الفائز الأهلي بطل أفريقيا. وتقام مباراة أخرى في الجولة الثانية بين الفائز من دوري أبطال أسيا “أوراوا ريدز” وبطل الكونكاكاف “ليون” يوم 15 ديسمبر المقبل، وينتظر الأهلي مواجهة بطل البرازيل. إذا فزت بالمباراة يوم 15 ديسمبر

قرعة كأس العالم للأندية

موعد مباراة الاهلي :قرعة كأس العالم للأندية 2023 وضعت الأهلي في طريق فلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية، حال تفوق العملاق الأحمر على الفائزين من اتحاد جدة وأوكلاند في الدور الثاني، وبالتالي تجنب مواجهة الأهلي مع مانشستر سيتي. بطل دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي.

وينتظر السيتي أيضًا الفائز من أوراوا ريد دايموندز ونادي ليون المكسيكي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

الجوائز و القيمة المالية المتوقعة فى كأس العالم للأندية

ومن المتوقع أن تكون جوائز كأس العالم 2023 هي نفس جوائز البطولة السابقة ، حيث يحصل الفريق الفائز على 5 ملايين دولار، بواقع 4 ملايين دولار للمركز الثاني، و2.5 مليون دولار للمركز الثالث، فيما يحصل المركز الرابع على 2.5 مليون دولار. سيحصل فريق المكان على 2 مليون دولار. وحصل صاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، وحصل صاحب المركز السادس على مليون دولار، وحصل صاحب المركز السابع على نصف مليون دولار.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى