أخبار الرياضة

جيرونا ينتزع الصدارة بعد فوزة على برشلونة بنتيجة تاريخية

انتزع جيرونا صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه برشلونة بنتيجة 4-2، الأحد، في الجولة الـ16 للمسابقة.

الهدف الاول

ورغم بدايته الإيجابية ووصوله لمنطقة ضيفه عدة مرات، إلا أن برشلونة وجد نفسه متخلفا في الدقيقة 12 بهدف أوكراني خالص عبر… وتقدم جيرونا عن طريق أرتيم دوفبيك في الدقيقة 12، قبل أن يتعادل برشلونة عن طريق روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 19.

الهدف الثانى و الثالث

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول، سجل جيرونا هدفه الثاني عن طريق ميجيل جوتيريز، ثم أضاف فاليري فيرنانديز الهدف الثالث في الدقيقة 80.

اشتعال نهاية المباراة اهداف متبادلة

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، سجل إيلكاي جوندوجان الهدف الثاني لبرشلونة، وبعدها بثلاث دقائق سجل كريستيان ستواني الهدف الرابع لفريق جيرونا.

ترتيب جيرونا

ورفع جيرونا رصيده إلى 41 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

ترتيب برشلونة

في المقابل، تجمد رصيد برشلونة عند 34 نقطة في المركز الرابع، إذ مني بأول هزيمة في تاريخه بالدوري أمام جيرونا.

أتلتيكو يستفيد من سقوط برشلونة

واستغل أتلتيكو مدريد سقوط برشلونة ليصعد إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن النادي الكتالوني، بفوزه على ضيفه ألميريا متذيل الترتيب 2-1.

وسجل ألفارو موراتا الهدف الأول (17)، وأضاف الأرجنتيني أنخيل كوريا الهدف الثاني (22)، بينما أحرز البرازيلي ليو باتيستاو هدف ألميريا (62).

ويأتي فوز أتلتيكو قبل مواجهة لاتسيو الإيطالي الأربعاء المقبل في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليحسم الصدارة بينهما.

وفشل ألميريا في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم، ليبقى الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصارات (4 تعادلات و12 خسارة) في الدوريات الخمس الكبرى.

وعلى ملعب سيفتاس ميتروبوليتانو، بدأ أصحاب الأرض بالضغط سريعا، وافتتح الفرنسي أنطوان جريزمان التسجيل في الدقيقة السادسة، لكن الحكم ريكاردو دي بورجوس بينجوتيسيا ألغى الهدف بعد الرجوع لحكم الفيديو المساعد (VAR)، بداعي التسلل.

وعاد موراتا ليسجل الهدف الأول لأتلتيكو في الدقيقة 17 بعدما مرر بين المدافع والحارس ليسجل هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم.

وأضاف كوريا الهدف الثاني (22) بسهولة بعد عرضية من ماركوس يورينتي.

وقلص باتيستاو الفارق لألميريا في الدقيقة 62 مستفيدا من كرة مرتدة تصدى لها الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

وخيم على المسرح خبر وفاة أحد المشجعين في المدرجات خلال مباراة غرناطة وضيفه أتلتيك بلباو، ما أدى إلى اتخاذ قرار بإيقافها نهائيا في الدقيقة 18، عندما كان الفريق الزائر متقدما 1- 0 بحسب ما أفاد به الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقال بلباو في بيان إن رابطة الدوري والناديين “اتفقوا على تعليق المباراة”، مقدما تعازيه لأقارب المتوفى.

وكشف غرناطة أن أحد جماهيره تعرض لجلطة دماغية، بحسب ما نقلته وسائل إعلام إسبانية.

وذكرت الرابطة أنه “سيتم الإعلان قريبا عن موعد ووقت استئناف المباراة”، قبل أن تقرر لاحقا استكمال المباراة يوم الاثنين عند الساعة الثامنة بتوقيت جرينتش، بدءا من الدقيقة 17.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى