أخبار الرياضة

مانشستر يخسر أمام بورنموث خسارة كبيرة 3-0 الدوري الإنجليزي

خسر مانشستر يونايتد أمام ضيفه بورنموث بنتيجة 0-3، اليوم السبت، في الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل دومينيك سولانكي وفيليب بيلينج وماركوس سينسي ودانجو واتارا الأهداف في الدقائق 5 و68 و73.

هاج يكاد يفقد الثقة فى نفسة بعد هذه الهزيمة الكبيرة

وأفسدت هذه الخسارة فرحة إيريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد بفوزه بجائزة أفضل مدرب في الدوري في نوفمبر الماضي.

وعلى ملعب أولد ترافورد، تكبد مانشستر يونايتد خسارته السابعة في الدوري هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز السادس (مؤقتا)، فيما حقق بورنموث فوزه الثاني على التوالي والخامس هذا الموسم في المسابقة، ليرفع رصيده إلى 19. نقاط في المركز الثالث عشر.

صدمة مبكرة

وتلقى مانشستر يونايتد صدمة مبكرة للغاية باستقبال هدف سجله دومينيك سولانكي بعد خطأ مشترك من سكوت مكتوميناي وبرونو فيرنانديز في بناء الهجمة.

وشعر أصحاب الأرض بارتباك شديد بعد هذا الهدف، وتعرض الحارس الكاميروني أندريه أونانا لعدد من الاختبارات الخطيرة أمام أنطوان سيمينو وجاستن كلويفرت وإيليا زابارني ثلاثي بورنموث.

كان من الممكن ان يكون فوز اكبر لبورنموث

وكاد دومينيك سولانكي أن يسجل هدفا ثانيا لكن تسديدته تصدت للقائم الأيمن في الدقيقة 39، وتدخل هاري ماجواير مدافع مانشستر في وقت حاسم ليحرم مهاجم بورنموث من فرصة أخرى.

في المقابل، قدم مانشستر يونايتد أداء باهتا في الشوط الأول، واختفت تماما خطورة نجومه أنطونيو مارسيال، وجارناتشو، وأنتوني، وبرونو فيرنانديز، كما اختفى الظهيرين الأيمن والأيسر، ديوجو دالوت، وسيرجيو ريجيلون. لم تكن أفضل حالا.

دون جدوى

ومنح إيريك تين هاج المدير الفني لمانشستر يونايتد للتشكيلة الأساسية فرصة جديدة في الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني لكن دون جدوى، ليتدخل المدرب الهولندي بالتبديل الأول بإشراك المهاجم الدنماركي راسموس هوجلوند بدلا من مارسيال.

واندفع لاعبو مانشستر إلى الأمام، لكن محاولات مكتوميناي وهيلوند ودالوت لم تكن كافية للتسجيل في مرمى الحارس البرازيلي نيتو. بل أضاف فيليب بيلينج الهدف الثاني بضربة رأسية لمكافأة مدربه على إدخاله بديلا في الشوط الثاني.

بورنموث فاجئ خطط هاج مدرب مانشستر

ولم ينتبه لاعبو مانشستر يونايتد أو مدربهم تين هاج لخطورة العرضيات، وسجل ماركوس سينسي الهدف الثالث برأسية مستغلا ركلة ركنية نفذها لويس سينيسترا الذي شارك في الشوط الثاني. .

وحل ماركوس راشفورد وفاكوندو بيليستري بدلا من جاراناتشو وأنتوني في محاولة بائسة لتنشيط هجوم مانشستر يونايتد، فيما كاد سولانكي أن يضيف هدفا رابعا لكنه أهدر فرصة غريبة للغاية في الدقيقة 85.

تفكك مانشستر فى هذة المباراة

واحتسب الحكم خمس دقائق وقت بدل ضائع أضاف خلالها البديل الآخر دانجو واتارا الهدف الرابع مستغلا التفكك التام لدفاع مانشستر يونايتد. لكن تقنية حكم الفيديو المساعد تدخلت لحفظ ماء وجه أصحاب الأرض بإلغاء الهدف بسبب لمسة يد في وجه اللاعب البوركينابي قبل أن يطلق الحكم صافرته. إعلان خسارة فادحة لأصحاب الأرض.

وفي مباريات أخرى بالجولة ذاتها، تعادل ولفرهامبتون مع ضيفه نوتنغهام فورست 1-1، وبرايتون مع بيرنلي بالنتيجة نفسها، فيما فاز شيفيلد يونايتد على ضيفه برينتفورد 1-0.

وبدأت منافسات الجولة بفوز صعب لليفربول خارج ملعبه أمام كريستال بالاس بنتيجة 2-1، فيما يحل أرسنال ضيفا على أستون فيلا في وقت لاحق اليوم السبت.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى