أخبار الفن

عادل إمام يُطلق اسمه على كبرى شهيرة في وسط القاهرة

المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة،يوافق على إطلاق أسماء عدد من مدارس ومشروعات العاصمة التي تنفذها الدولة بأسماء عدد من شهداء الوطن ورموزه. بما قدموه للأمة.

وسمي الجسر الواقع عند تقاطع صلاح سالم مع طريق السكة الحديد الأبيض جنوب دار المركبات على اسم الفنان عادل إمام.

يُشار إلى أن الحالة الصحية للزعيم عادل إمام، أثارت حالة من الجدل مؤخرًا، حيث نشر البعض أن حالته الصحية تدهورت، لكن نجله المخرج رامي إمام أوضح حقيقة الأمر.

وقال رامي إمام خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة إم بي سي مصر: “الزعيم عادل إمام بخير. ومن الطبيعي أن تكون هناك شائعات عن الزعيم عادل إمام، وكل مرحلة سنية في حياة أي شخص سيكون فيها شائعات من هذا النوع”. بالتأكيد، ثم تبدأ الشائعات بالانتشار فيما يتعلق بالصحة، لكننا اعتدنا على ذلك”.

تضمنت موافقة المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، بعد تسمية الكوبري جنوب دار المريكاب باسم عادل إمام، تسمية مدرسة الهلال الأحمر التجريبية للغات بإدارة البساتين التعليمية باسم الشهيد البطل رائد شرطة أحمد كمال شعلان، يوم شارع الرشاد بالحي. المطرية، والشهيد البطل ماجد أحمد عبد الرازق على الطريق الرابط بين محور الطريق السريع ومحور حسب الله الكفراوي بالبساتين، والشهيد البطل مساعد الشرطة محمد علي صابر على شارع سليمان عبد الجواد بحدائق الوادي. -قبا والشهيد البطل شريف حجاج مناع على مدرسة السلحدار بمصر الجديدة تكريما للأبطال.

كما ورد اسم العميد إبراهيم الرفاعي على كوبري العاشر السابق بحي المعادي، واسم الفريق محمد سعيد الماحي على الكوبري الواقع على طريق صلاح سالم أعلى طريق الفسطاط، جنوب نادي الأبطال بالقاهرة القديمة، واسم المستشار عبد المجيد محمود على المحور شمال شارع 9 بالمقطم.

كما وافق المجلس على تسمية الشارع المار بأرض حديقة المشتل بمصر الجديدة باسم المهندس حسن رشدان، وباسم الدكتور ياسين عبد الغفار، شارع عمارات هيئة التصنيع المتفرع من مكرم عبيد شرق مدينة نصر.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى