أخبار الرياضة

الاتحاد يخسر 3-1 أمام ضمك قبل منديال للأندية بقيادة مدربة الجديد

سجل جورج كيفين نكودو هدفين في فوز داماك على ضيفه الاتحاد 3-1، ليواصل النتائج المتقلبة للمدرب الجديد مارسيلو جاياردو مع حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم “روشن” يوم الخميس.

 الأرجنتيني جاياردو

الأرجنتيني جاياردو، الذي حل محل المدرب البرتغالي نونو إسبيرتو سانتو، بأول هزيمة له في الدوري بعدما بدأ مشواره مع الاتحاد بالتعادل مع الاتفاق ثم الفوز على الخليج 4-2.

ضمك يتقدم بقيادة مدرب الاتحاد

ورفع ضمك بقيادة مدرب الاتحاد السابق كوزمين كونترا رصيده إلى 24 نقطة، ليتقدم إلى المركز السادس. فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 28 نقطة في المركز الرابع.

ومنح نكودو التقدم لضمك بعد 12 دقيقة من اللعب بعد هجمة مرتدة تخطى فيها المهاجم الكاميروني المدافع لويس فيليبي الذي سقط مصابا أثناء محاولته الإمساك بالكرة، فانطلق نحو المرمى وسدد في الزاوية العليا للحارس مارسيلو غروهي.

وزادت آلام الاتحاد، الذي يستعد لمواجهة أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية يوم 12 ديسمبر المقبل، بعد رحيل فيليبي بسبب الإصابة، تاركا مكانه لمهند الشنقيطي.

ركلة جزاء

وأدرك الاتحاد التعادل عن طريق عبد الرزاق حمدالله في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد سقوط مروان الصحفي بعد عرقلة الحارس محمد جاسم.

ولم يتراجع الحكم عن قراره بعد أن استدعاه حكم الفيديو المساعد.

نكودو

لكن نكودو استعاد التقدم مرة أخرى لضمك بتسديدة قوية في منتصف المرمى من مسافة قريبة بعد أن استغل إبعاد الشنقيطي الخاطئ ليرسل الكرة عرضية في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

الشوط الثانى

وفور بداية الشوط الثاني، أطلق لاعب وسط ضمك طارق حامد تسديدة قوية من مسافة بعيدة ارتطمت بالعارضة، وارتدت من ظهر الحارس جروهي، وسكنت الشباك.

ورغم أن الهدف سجله حارس الاتحاد إلا أن المصري حامد احتفل بالهدف الذي سجل هدف فريقه السابق.

ولم يهدد الاتحاد الذي غاب عنه كريم بنزيما بداعي الإصابة، مرمى ضمك، بينما سقط حمدالله في الشوط الثاني مطالبا بركلة جزاء، لكن حكم الفيديو المساعد طالب بمواصلة اللعب.

وكاد نيكولاي ستانسيو أن يزيد التقدم لداماك عندما سدد كرة قوية أبعدها جروهي لركنية في الدقيقة 71 قبل أن يحاول اللاعب الروماني مجددا لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر قبل 11 دقيقة من النهاية.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى