أخبار عالمية

سفن تجارية الأمريكية تتعرض لصواريخ الحوثيين في البحر الأحمر

أكدت القيادة المركزية الأمريكية وقوع أربع هجمات على ثلاث سفن تجارية في المياه الدولية جنوب البحر الأحمر، وحملت إيران المسؤولية عنها.

المدمرات الامريكية تتصدى لهجوم مسيرات

وأوضحت القيادة المركزية في بيان على حسابها على منصة إكس اليوم الاثنين، أن المدمرة الأمريكية (كارني) استجابت لطلبات الاستغاثة من السفن التجارية و”قدمت المساعدة”.

وأضافت أن المدمرة رصدت في الهجوم الأول صاروخا مضادا للسفن أطلق من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن باتجاه السفينة (يونيتي إكسبلورر).

وتابع البيان أن المدمرة الأمريكية أسقطت ظهر اليوم طائرة مسيرة انطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن باتجاه المنطار.

وفي هجوم آخر، اعترض كارني طائرة مسيرة أثناء تقديمها المساعدة للسفينة (يونيتي إكسبلورر) التي أصيبت بصاروخ من مناطق سيطرة الحوثيين.

السفينة نمبر 9

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن السفينة (رقم 9) تعرضت لهجوم بصاروخ أطلقه الحوثيون، ما أدى إلى وقوع أضرار دون وقوع إصابات. كما أطلقت السفينة (صوفي) نداء استغاثة بسبب إصابتها بصاروخ، لكن لم تحدث أضرار ملموسة.

وتابع البيان أن “هذه الهجمات تشكل تهديدا مباشرا للتجارة الدولية وأمن الملاحة. ونعتقد أن إيران تقف وراء هذه الهجمات رغم أن الحوثيين هم من نفذوها. وأميركا تدرس رد الفعل المناسب بالتشاور مع إيران”. حلفاؤها وشركاؤها”.

مسيرات و صواريخ الحوثيين

و الجدير بذكر إلى أن الحوثيين يشنون هجمات باستخدام طائرات بدون طيار وصواريخ تستهدف إسرائيل منذ الهجوم غير المسبوق الذي شنته حماس في 7 أكتوبر.

تهديدات الحوثيين

وهدد الحوثيون باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، قبل أن يوسعوا الأسبوع الماضي نطاق تهديداتهم لتشمل السفن التابعة لحلفاء إسرائيل أثناء عبورها مضيق باب المندب.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى