أخبار محلية

بدأ الصمت الأنتخابى..سفارت مصر بالخارج تستعد للانتخابات الرئاسية

بينما أكملت 137 سفارة وقنصلية مصرية بالخارج استعداداتها لإجراء الانتخابات الرئاسية للمصريين، والتي ستبدأ بعد غد الجمعة، وتستمر لمدة 3 أيام، بدأت فترة الصمت الانتخابي المقررة صباح اليوم الأربعاء قبل بدء التصويت عمليات.

وزير الخارجيه يتابع بعض السفارات بالخارج

تفقد وزير الخارجية المصري سامح شكري، مقر السفارة المصرية في فرنسا، أمس الثلاثاء، خلال مروره بباريس في طريقه إلى نيويورك للمشاركة في جلسة مجلس الأمن المنعقدة لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وذلك للتأكد من جاهزية المقر الانتخابي لاستقبال المواطنين أثناء الانتخابات.

ووجه شكري السفارات والقنصليات المصرية باتخاذ كافة الإجراءات وتوفير المعدات اللازمة والأدوات الحديثة لدعم وتسهيل العملية الانتخابية، بالإضافة إلى تهيئة الأجواء المناسبة لإدلاء الناخبين بأصواتهم بكل سهولة ويسر، وتسهيل عملية دخول الناخبين. المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والنساء، وتوفير الأماكن المناسبة لاستقبال وانتظار المواطنين وتجهيزهم. بالشكل المناسب لضمان راحة المواطنين.

المرشحون المتنافسين على حكم مصر

ويتنافس في السباق الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، وعبد السند اليمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي.

وحصل المرشحون المتنافسون على رموز انتخابية، حيث حصل المرشح عبد الفتاح السيسي على رمز النجمة، وحصل فريد زهران على رمز الشمس، وحصل عبد السند يمامة على رمز الكف، وحصل حازم عمر على رمز السلم.

الهيئه الوطنية للانتخابات

أطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات، عبر موقعها الرسمي، قاعدة بيانات مراكز الاقتراع التي سيدلي فيها المواطنون المسجلون أسماؤهم في قاعدة بيانات الناخبين بأصواتهم خلال الانتخابات.

ومن المقرر أن يبدأ تصويت المصريين في الداخل يوم 10 ديسمبر ويستمر لمدة 3 أيام أيضًا، فيما تقرر أن تعلن النتيجة يوم 18 ديسمبر إذا حسمت الانتخابات من الجولة الأولى.

موعد  الأعادة الأنتخابات

وفي حالة إعادة انتخابات المصريين في الخارج، ستجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 يناير من العام المقبل 2024، وانتخابات مصريي الداخل أيام 8 و9 و10 يناير، بينما تجرى انتخابات المصريين في الخارج أيام 8 و9 و10 يناير. سيتم إعلان النتائج في 16 يناير 2024.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى