أخبار عالمية

استشهد طفلان خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين بالضفة الغربية

الأربعاء 29 نوفمبر 2023 خلال اقتحام القوات الاسرائيليه لضفه الغربيه استشهد طفلان فلسطينيان خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين شمال الضفة الغربية، ما يشير إلى انسحاب شبه كامل للقوات من تلك المنطقة التي لا تتجاوز مساحتها نصف كيلومتر مربع.

الصحه الفلسطينيه

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية لاحقا أن “الطفلين اللذين استشهدا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي هما آدم الغول (8 سنوات) وباسل أبو الوفا (15 عاما)”.

حارة الدمج

واقتحمت قوات الاحتلال بشكل رئيسي حارة الدمج، التي تعتبر أهم معقل للمقاومين الفلسطينيين في المخيم.

كما أشارت إلى أن آليات الاحتلال غادرت حي الدمج في وقت لاحق من الاتجاهين، لتتجمع في مكان واحد، فيما سُمعت أصوات انفجارات وإطلاق نار متقطع.

مواصلة الاقتحامات

وتعرب الحكومة الإسرائيلية عن إصرارها على مواصلة الاقتحامات والاضطهاد، حتى “القضاء التام على لواء جنين”، وهي جماعة مسلحة تشكلت عام 2021، وينتمي أعضاؤها إلى عدة فصائل فلسطينية.

وفي وقت سابق أفادت مصادر أمنية ومحلية لـ”وفا” أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات واسعة النطاق لمنازل في الحي الشرقي لمدينة جنين وفي مخيم جنين وسط اندلاع مواجهات عنيفة.

وأشارت المصادر إلى أن جرافات الاحتلال واصلت “تدمير البنية التحتية في مدينة جنين ومخيمها، خاصة في حيي الدمج والسمران، وسط تحليق مكثف لطائرات مسيرة”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مدينة جنين ومخيمها منطقة عسكرية مغلقة، ونشر قواته بتعزيزات كبيرة في عدة أحياء.

تصاعد التوتر فى الضفه الغربيه

وتشهد الضفة الغربية تصاعدا في التوترات منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس المصنفة كحركة إرهابية في قطاع غزة يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول.

ومنذ ذلك التاريخ، قُتل أكثر من 230 فلسطينيًا بنيران الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، وأصيب ما يقرب من 3000 آخرين، وفقًا لإحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية.

عبده قناوى

عبده محمد قناوى كاتب و محرر فى موقع القلم الاخبارى و مالك لموقع القلم الاخبارى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى