غير مصنف

وصول وفود من المعارضة الي كسمايو للمشاركة في حفل تنصيب رئيس جوبالاند .

كسمايو- وصل اليوم الي مدينة كسمايو عاصمة ولاية جوبالاند وفودا من المعارضة الصومالية للمشاركة في حفل تنصيب رئيس الولاية المنتخب في اغسطس الفائت احمد اسلام “مدوبي” بانتخابات لم تعترف الحكومة الفيدرالية بنتائجها .

وكان ضمن الوفود التي وصلت الي كسمايو الرئيسان السابقان للجمهورية حسن شيخ محمود وشريف شيخ احمد ورئيس ولاية بونت لاند سعيد عبدالله دني والرئيس السابق لبونت لاند عبدالرحمن فرولي وزعيم حزب “ودجر” المعارض الشهير عبدالرحمن عبدالشكور واعضاء من مجلسي الشيوخ والشعب حيث كان في استقبالهم بمطار المدينة عدد من المسؤولين يتقدمهم رئيس جوبالاند احمد مدوبي .

وفجّرت انتخابات جوبالاند ازمة سياسية حادّة بين ادارة الولاية والحكومة الفيدرالية التي وصفت الانتخابات بغير الشرعية ؛ ولعرقلة مشاركة السياسيين في حفل تنصيب الرئيس مدوبي التي كان من المقرر اقامتها في ال 26 من سبتمبر الفائت فرضت الحكومة قيودا على الرحلات الجوية الي كسمايو حيث اجلت ادارة جوبالاند اقامة المناسبة الي ال 9 من شهرنا الجاري التي هي ايضا تم تأجيلها .

وعقب وصول طائرة اقلعت من نيروبي وهبطت في عاصمة الولاية كان على متنها عددا من السياسيين بينهم الرئيسان السابقان لولايتي غلمدغ وجنوب الغرب وآخرين مطلع الاسبوع اقلعت اليوم طائرتان من العاصمة مقديشو نقلتا الوفود الي كسمايو .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share