وجهة نظر

(وجهة نظر) كورونا والاستهتار بها في الصومال .

اعلن عن اكتشاف حالة ثامنة مصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) بالبلاد ؛ حكومة خيري اعلنت عن تدابير لمواجهة الفيروس المميت .

لم ينفذ مما صرحت به الحكومة سوى ايقاف عمل المطارات ومنع استيراد القات علنا وتعطيل المدارس والجامعات .

مازالت الناس بمقديشو تمارس حياتها بشكل طبيعي وهذا يعد استهتار بارواحهم في ظل اللامبالاه ؛ في ساحل ليدو بالعاصمة مقديشو مابرح الفسق هو الفسق في الملاهي الليلية التي يختلط فيها الجنسين من الطالحين ؛ رقص وتقبيل وضم .

بالمقابل حتى اللحظة مدرسوا مراكز تحفيظ القران الكريم تعج بالطلاب وفي المركز الواحد نجد اكثر من 100 طالب يستنشق هواء بعضهم بعضا وهو مايجعلهم عرضة للامراض اذ يسهل نقلها في مثل هذه البيئة بالرغم من ان وزارة الاوقاف اصدرت توجيهات باغلاف مدارس التحفيظ .

لقد مات الالاف بسبب وباء كورونا العالمي في عدد من الدول ومازالت الناس بالصومال تصلي الجمعة بالجماعة والامام يردد كالعادة كلمة ( استوو ؛ تقاربو ) .

القات متوفر في طول العاصمة وعرضها حيث يورد من اثيوبيا التي وصل عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا نحو 35 حالة في اقل التقديرات ؛ ناهيك عن نوعية القات الرديء والحارق الذي يجلب معه الامراض حتى بدون كورونا ؛ غير ان اسعاره بلغت عنان السماء ويباع في الاسواق علنا ربما لانه حبشي المنبع وارضاءا لابي احمد وتجار الازمات .

ان استهانة الحكومة بفيروس كورونا لعل الغرض منه تفشي الفيروس ومصرع العشرات بسببه ومن ثم ادخال البلاد في حالة طوارئ الي حين تأجيل الانتخابات لسنتين كما تشتهي نفس الرئيس فرماجو ورفيقه خيري .

نريد من حكومة الامر الواقع منع الاختلاط والتجمعات وفرض حظر التجوال اذا لزم الامر ذلك مع تكثيف برامج التوعية للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا المستجد قبل فوات الاوان وعض انامل الندم التي لن تجدي نفعا حينها .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share