غير مصنف

—هدّد قادة الحكومة بطردهم من مقديشو مالم يتوقفوا عن الاستفزازات . —مؤتمر صحفي للرئيس الاسبق شريف شيخ عقب عودته والوفد المرافق له من بلدوين .

مقديشو— عقد الرئيس الصومالي الاسبق زعيم “الائتلاف الوطني لاحزاب المعارضة” شريف شيخ احمد امس مؤتمراً صحفياً عقب عودته والوفد المرافق له من مدينة بلدوين باقليم هيرشبيلي .

وهدد شريف قادة الحكومة الفيدرالية بطردهم من مقديشو بالقوة كما حصل مع العصابات القبلية ومليشيات حركة الشباب والقوات الاثيوبية مالم يتوقفوا عن الاستفزازات .

وتطرق شريف الي ان الهدف من السفر الي مدينة بلدوين كان لغرض انساني وليس سياسي ؛ مُبدياً استغرابه من تصرفات الحكومة ؛ مُؤكدا لو انّ الحكومة قامت بواجبها تجاه المتضررين لقدموا لها الشكر على ذلك ولم يتعبوا انفسهم بالبحث عن المساعدات وايصالها الي المنكوبين ؛ وقال شريف ساخراً “المشي وسط الماء والتقاط الصور لا يُقدّم ولا يُؤخر ؛ فقط الهدف منه استهلاك اعلامي لذر الرمال على العيون”

واشار الرئيس الاسبق شريف الي انّ الائتلاف الوطني لاحزاب المعارضة تأسس من اجل نُصرة المُستضعفين ؛ مُطالباً المواطنين اللجوء الي الائتلاف لانصافهم ؛ وشبّه شريف قادة الحكومة بحركة الشباب وانّ الطرفان لا يختلفان عن بعضهما .

وتعرّض شريف شيخ احمد والوفد المرافق له اثناء توجههم الي بلدوين امس الاحد لعراقيل من الحكومة الصومالية في مطاري مقديشو وبلدوين وهم يسعون الي إيصال مساعدات إغاثية للمتضررين من الفيضانات .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share