اخبار سياسية

مع بدء العملية الانتخابية اليوم بصومالاند . _نائب رئيس الوزراء يُهنئ مُقدماً وبيحي يؤكد ان التدخلات الخارجية لن تخدم احد .

مقديشو_ مع بدء الانتخابات النيابية والمجالس المحلية في صومالاند يومنا الاثنين ارسل نائب رئيس الوزراء في حكومة تصريف الاعمال الفيدرالية مهدي محمد جوليد برقية تهنئة الى شعب صومالاند ؛ وقال جوليد في برقيته “أود أن أهنئ شعب أرض الصومال بمناسبة انتخابات 31 مايو ، على صبرهم وحضارتهم وخبرتهم في الترشح والدعاية من أجل انتخابات حرة ونزيهة ومفتوحة” ؛ وحث نائب رئيس الوزراء مهدي محمد جوليد المجتمع الصومالي على تعلم الدرس من مجتمع أرض الصومال حيث ستكون انتخابات 2025 حرة ونزيهة .

وفي حديثه له عن الانتخابات قال رئيس صومالاند موسى بيحي عبدي مُعلقاً على التدخلات الخارجية “إذا كانت الأموال و القوات الأجنبية تساعد احد كانت قد ساعدت الحكومة الصومالية في مقديشو” واصاف بيحي قائلاً اعتقد انّ الصوماليين بمقديشو لو انهم اعتمدوا على انفسهم ومع بعضهم لاستطاعوا ايقاف التدخلات الاجنبية ولحققوا تقدماً ” واصفاً الحكومة الفيدرالية بالضعيفة -حسب قوله- .

وسيتمكن مليون شخص أو أكثر من الإدلاء بأصواتهم بحرية ، و 246 نائبًا من الأحزاب الثلاثة و 521 عضوًا من المجالس المحلية مع 767 مرشحًا في الدوائر الانتخابية المكونة من 3000 مقعد وسيتم إنشاء مراكز الاقتراع في 22 دائرة حيث سيتم إنشاء صناديق الاقتراع يتم توصيلها .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share