وجهة نظر

—قتلٌ مجاني وساسة مشغولون بالسياسة ووطنٌ يسير نحو المجهول . —الصومال الي اين ؟ (وجهة نظر)

(وجهة نظر)

بقلم/المحرر السياسي .

سيارة النقل المفخخة التي انفجرت في نقطة “اكس كنترول افجوي” على مدخل العاصمة مقديشو وادت الي وفاة واصابة العشرات ؛ هذه السيارة لم تخرج من الارض فجأة بقدرة قادر ؛ انما تم تجهيزها في مكان ما وشارك في اعدادها والتخطيط للعملية الكثير من العناصر الاجرامية التي لا تريد لهذا البلد وهذا الشعب الخير ؛ اي كان الفاعل فالفعل ارهابي ومُدان باتفاق جميع الشرائع السماوية والقوانين الوضعية .

حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة لم تتبنّى العملية ومعروف عنها انّها تتحمّل مسؤولية اي عملية تُنفذها عبر وسائلها الاعلامية المقروئة والمسموعة ؛ هناك طرف ثالث اذاً يدُس السُم بالدسم ؛ ربما ظاهره الرحمة وباطنه العذاب .

على الحكومة الصومالية بكافة اجهزتها الامنية والاستخبارية تتبّع خيوط الجريمة والكشف عن المُجرم الحقيقي للشعب الصومالي ؛ كلما نقول ان البلاد بدأت تتعافى نتفاجأ بجريمة جسيمة نفقد فيها احب واقرب الناس الينا ؛ كم من ام باتت ثكلى وكم من امرأة اصبحت ارملة وكم من ولد صار في عداد الايتام ؟ .

الحكومة مُقصّرة في اداء مهامها مع الجهود التي تُبذلها ؛ الاّ انّ جُلّ وقت رجالها اعينهم على الانتخابات القادمة وكيفيتها ؛ فلان يُخطط للعودة الي منصبة وعلاّن يُفكّر في التخلّص من عمرو .

البلاد تسير الي اين ؟ اكيد تسير نحو نفق مُظلم ومجهول في ظل تخبّط الساسة الذين صاروا كالذي يتخبّطه الشيطان من المس ؛ الحكومة مشغولة بالمُعارضة ؛ والمُعارضة تصطاد هفوات الحكومة ؛ الكل مشغول بالكل ؛ وحدهما الوطن والشعب هما الخاسران الاكبر .

اننا ومن مُنطلق وطني — ولا فخر — ندعوا السُلطة والمُعارضة الي الخوف من الله في هذا الشعب المغلوب على امره ؛ الوطن اكبر من الجميع فلا تُضيعوه فنضيع كلنا ؛ يلعن ابوها السياسة لو بسببها نخسر الوطن ونعود الي الخلف .

دعونا نختلف سياسياً لكن عند الوطن يجب ان نتحدّ جميعاً ونصبح كالجسد الواحد لحمايته من عبث العابثين ؛ لا كرامة لنا الاّ في تراب صومالنا الحبيب ؛ لا عزّة ولا شرف لنا الاّ في مسقط رأسنا ؛ نناشدكم الله ايها الساسة بأنْ تراجعوا حساباتكم وتجعلوا الوطن في حذقات اعينكم ؛ مالم تفعلوا ذلك فلكم من الله ماتستحقون ؛ وللصومال ربٌ يحميها والتاريخ لن يرحم ؛ ختاماً نقول لكم “خذوا الكراسي والمناصب بس خلّوا لي الوطن” .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share