أخبار وتقاريراخبار سياسية

— في كلمة له بافتتاح مؤتمر تشاوري . — الرئيس الاسبق علي مهدي : عشائر “مدلود” اكبر من قبيلة ومن دونهم لايمكن فعل اي شيء .

مقديشو— قال الرئيس الصومالي الاسبق علي مهدي محمد في كلمة له بمناسبة افتتاح مؤتمر تشاوري لعشائر “مدلود” امس بمقديشو انه ليس من حق اي طرف منع انعقاد مؤتمرات تشاورية .

واستنكر الرئيس الاسبق ما تم تداوله خلال اليومين الماضيين والذي يخص عدم السماح لعشائر “مدلود” عقد اجتماع بالعاصمة مقديشو ؛ مشيرا الي انه لا يمكن فعل شيء دون رضى عشائر “مدلود” التي قال عنها انها ليست قبيلة بل عدة قوميات وهم الذراع الايمن للجمهورية ؛من جهته اكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية زعيم حزب “اليس” على اهمية لمّ الشمل لخدمة البلاد وفي مصلحة المواطنين واضاف قائلا “نرحب بانعقاد هذا المؤتمر وهو امر جيد ” ؛ مُقدما الشكر لكل الذين قاموا بالتحضير لانعقاد ونجاح المؤتمر ؛الي ذلك اشار الرئيس السابق حسن شيخ محمود الي انّ اهل العاصمة مقديشو هم صمّام امان الوطن والحكومة الفيدرالية تتغدى من ضرائبهم التي تبلغ مئات الملايين الدولارات ؛ يذكر ان اعمال المؤتمر التشاوري لعشائر “مدلود” قد انطلقت امس الاحد بمشاركة رؤساء سابقون وممثلو عشائر مدلود في البرلمان الفيدرالي ووجهاء واعيان وقيادات من ولاية هيرشبيلي الاقليمية .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share