غير مصنف

رئيس جوبالاند يلقي اللوم على الحكومة بسبب فرض الحظر على ولايته .

كسمايو_ القى رئيس جوبالاند المنتخب حديثاً احمد اسلام “مدوبي” اللوم على الحكومة الفيدرالية لمعاقبتها مواطني ولايته بسبب الحظر المفروض عليهم .

واشار احمد مدوبي في كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لافتتاح قناة جوبالاند الي انّ هناك حالات وفاة مدنيين نتيجة الحصار ؛ مُؤكداً انهم سيحاسبون الحكومة الفيدرالية على ذلك .

واتهم رئيس جوبالاند الحكومة المركزية ضرب القانون والدستور بعرض الحائط ؛ موضحاً انه لا يمكن اعفاء البلاد من الديون الخارجية في ظلّ استمرار تجاوز مسؤولي الدولة سيادة القانون .

منوهاً الي انه كان على الحكومة اللجوء الي الحوار للوصول الي حل الخلاف القائم بدلاً من استعراض العضلات والسير على الطريق الخاطئ ؛ داعياً المجتمع الدولي الي حل النزاع بين ادارته والحكومة الفيدرالية على الفور .

وكان سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى مقديشو دونالد ياماموتو قد صرّح بأنّ بلاده مستعدّة لدعم الصومال بشرط الوحدة السياسية والتعاون بين الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات الاقليمية .

في ذات السياق دعا ممثل الامين للامم المتحدة في الصومال جيمس سوان في كلمته بمؤتمر المنتدى الدولي من اجل الصومال الي انهاء النزاع بين الحكومة الفيدرالية وادارة جوبالاند بالحوار .

من جهة ثانية رحّب احمد مدوبي خطوة الائتلاف الذي اتحدّت فيه الاحزاب السياسية بالبلاد بقيادة الرئيسان السابقان للصومال حسن شيخ محمود وشريف شيخ احمد .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share