غير مصنف

رئيس الجمهورية يلقي كلمة في جلسة مؤتمر السلام والامن لدول القرن الافريقي بقمة التعاون الافريقي الياباني .

يوكوهاما_ ترأس كلاً من رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو ورئيس الوزراء الإيثوبي ابي أحمد اليوم جلسة مؤتمر السلام والأمن في دول منطقة القرن الأفريقي اثناء قمة التعاون الافريقي الياباني المنعقدة في مدينة يوكوهاما باليابان خلال الفترة من 28 الي 30 من اغسطس الجاري .

والقي رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو كلمة تركزت على مهمة دعم التنمية الشاملة لدول منطقة القرن الافريقي والعمل على تشجيع الخطوات التقدمية المتعلقة بحسن الجوار والتعاون والتنمية الاقتصادية والقضايا الامنية والسياسية .

وقال رئيس الجمهورية في كلمته ” نحن نعرّف بصورة واضحة انّ خطتنا طويلة الأمد وتهدف للعودة من جديد الي المشهد في المنطقة وابراز دورنا وحققنا مكاسب كبيرة فيما يتعلق بالحراك السياسي كما نحجنا في أن نكون ضمن الدول المساهمة في الاتفاقات والتعاون الثلاثي بين بلادنا وإيثوبيا وإريتيريا “.

وحسب _ وكالة الانباء الصومالية_ فقد اشاد الرئيس فرماجو بدور جمهورية جيبوتي في تنمية مصير شرق القارة الافريقية .

حضر الجلسة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيرس ورئيس الاتحاد الافريقي موسى فقي ومسؤولين من كينيا وجيبوتي واريتريا وجنوب السودان ورجال اعمال وخبراء في الاقتصاد وممثلون من الاتحاد الاوربي المعنيون بمنطقة شرق افريقيا .

Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Alqalm Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share